تفاصيل وفاة الفتى منتصر لحلوح حرقاً في جنين

31 مارس 2020 - 19:14
صوت فتح الإخباري:

 كشف محافظ جنين، أكرم الرجوب، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل وفاة الفتى منتصر لحلوح، حرقاً في المدينة.

وقال الرجوب، في بيان صحفي نشره عبر الصفحة الرسمية للمحافظة، إنه "على ضوء التحقيقات، ومحاضر جمع الاستدلال المنجزة من قبل شرطة محافظة جنين، بخصوص وفاة الفتى منتصر لحلوح، حرقاً يوم الأحد الموافق 29/3/2020، نود إعلامكم، أنه لا يوجد أي إثبات بوقوع جريمة قتل بحق الطفل".

وأوضح الرجوب، أن "المؤشرات المتوافرة، تدل على احتمالية إقدام الطفل على الانتحار، وقد تم بهذا اليوم، إحالة جميع الأوراق والمحاضر، وتسجيلات الكاميرات، والمضبوطات للنيابة العامة؛ لاستكمال إجراءات التحقيق، والوقوف على الحقيقة كاملةً"، مردفا، "بهذا فإننا لا نبرئ أحداً ولا ندين أحداً لحين إنجاز التحقيق من قبل النيابة العامة صاحبة الاختصاص".

وتوفي الليلة الماضية، الفتى منتصر لحلوح (15 عاما) حرقاً في مدينة جنين، شمال الضفة الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، في بيان صحفي، إن بلاغا وصل للشرطة يفيد بوجود فتى ملقى بالشارع العام ومحروقا، وعلى الفور تم إرسال الإسعاف والمباحث العامة للمكان، وتم نقله إلى المستشفى الحكومي، وتبين أنه من سكان مدينة جنين.

وأضاف ارزيقات أن الأطباء أعلنوا وفاة الفتى بعد وصوله المستشفى بلحظات، متأثرا بإصابته الخطيرة، مشيرا إلى أن جهاز المخابرات العامة تمكن من القبض على أربعة أشخاص مشتبه بهم وسلمهم للشرطة.

وبين ارزيقات أن النيابة العامة والشرطة باشرتا التحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

بدوره، أصدر النائب العام المستشار أكرم الخطيب مساء اليوم تحذيراً لكل من يتداول مقطع فيديو حرق الطفل في مدينة جنين لاعتبار ذلك جريمة يعاقب عليها القانون لما فيها انتهاك لحرمة المجني عليه.

وشدد على أنه ستتم ملاحقة من قام بتصوير ونشر وتداول هذا الفيديو داعيا بالوقت ذاته المواطنين الى عدم تناقل الاخبار غير الموثوقة وغير الصادرة عن الجهات الرسمية والتروي لحين انتهاء اجراءات   التحقيق وصدور نتائجها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق