السفير اللوح يوضح مصير الطلبة الراغبين بالعودة إلى غزة وألية فتح معبر رفح

31 مارس 2020 - 14:02
صوت فتح الإخباري:

أكد سفير فلسطين لدى مصر دياب اللوح، اليوم الثلاثاء، على أن السفارة تتواصل مع  الجهات المصرية الرسمية من أجل تسهيل الراغبين بالعودة إلى غزة، مبينًا أنهم في انتظار الرد في كل لحظة.

وقال السفير اللوح في تصريحاتٍ صحفية، "إن هناك طلاباً يرغبون بالعودة إلى أرض الوطن"، لافتًا إلى أن وزارة الخارجية تواصلت مع أعلى المستويات، بيد أنّ حركة الطيران متوفقة في الأردن وإلى غزة ورام الله.

وأوضح السفير الفلسطيني، أن معبر رفح البري غير مغلق لكنه غير منتظم في العمل بسبب الأوضاع الصحية السائدة، مضيفًا، أن فتحه يحتاج إلى ترتيب مع جهات أخرى.

وقال اللوح: "يتعذر عودة الطلاب إلى ذويهم في هذا الوقت بسبب الحجر الصحي في غزة ورام الله والأردن، وطلبنا من الطلاب الالتزام بتعليمات وزارة الصحة المصرية والفلسطينية مع إمكانية التواصل معنا".

وتابع السفير اللوح: "إن عمل السفارة قائم ولم تغلق، وما تم هو إجراءات لتقليص العمل داخل السفارة"، مشيرًا إلى أنها خصصت مندوبين على باب السفارة لاستقبال المعاملات التي تنجز بدون أي تأخير.

وأردف: "نقدم مساعدات مالية بسيطة وفق الامكانيات ولا نبخل على أحد، وليس لدنيا موازنة طوارئ، وما لدينا من مال أوشك على النفاذ بسبب الأزمة المالية لدى السلطة أهمها وقف الحوالات المالية".

وطالبت سفارة دولة فلسطين، لدى جمهورية مصر العربية، في وقت سابق، الفلسطينيين الدارسين في مصر، ممن تعثّرت ظروفهم جراء أزمة تفشي "كورونا"، بتعبئة النموذج المرفق بالرابط التالي، حتى تتواصل معهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق