الأطر الطلابية بدأت الاعتصام

الشبيبة لإدارة الأزهر: ابحثوا عن مصدر تمويل آخر بدلاً من طرد الطلبة المتعففين

25 ديسمبر 2019 - 00:53
صوت فتح الإخباري:

 شهدت جامعة الأزهر بغزة، اليوم الثلاثاء، اعتصاما طلابيا دعت له الأطر الطلابية تنديداً بقرارات الجامعة الاخيرة والتي، تتسبب بمنع وحرمان عدد كبير من الطلاب من دخول الامتحانات واكمال دراستهم الجامعية.

 أعلنت الأطر الطلابية بجامعة الأزهر عن الاعتصام داخل الحرم الجامعي في تمام الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء،  احتجاجاً على عدم سماح الإدارة للطلبة المتعففين بتقديم امتحاناتهم النهائية.

وعبر الطلاب خلال اعتصامهم عن استيائهم الشديد من قرارات ادارة الجامعة والتى تقضي بعدم تسجيل الطلاب للفصل الدراسي الا بعد دفع 80% من رسومهم الدراسية.

وطالب المعتصمون في حرم الجامعة الإدارة بالتراجع عن قراراتها وانصاف الطلبة ومراعاة الوضع الاقتصادي الصعب الذى يعيشه أبناء قطاع غزة في الوقت الحالي، والرجوع إلى الاتفاق الذي ابرمته مع الأطر الطلابية فى الفصل الدراسي السابق والعمل وفق التصنيف الاجتماعي بدفع الطالب حسب مقدرته من الرسوم، واعفاء الطلبة الفقراء.

من جهته، قال أمين سر حركة الشبيبة الفتحاوية - ساحة غزّة، طاهر أبو زيد، "على إدارة جامعة الأزهر ومجلس أمنائها أنّ يبحثوا عن مصدر تمويل آخر بدلاً من طرد الطلبة المتعففين من قاعات الامتحانات، لا سيما في هذه الظروف القاهرة التي يعيشها طلابنا وذويهم".

وأضاف: "لتبقى جامعة الأزهر كما عهدناها جامعة الفقراء الذين لا تمنعهم ظروفهم من استكمال دراستهم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق