أبو مرزوق: الانتخابات في القدس شرط لازم ولا ننتظر موافقة أحد

18 ديسمبر 2019 - 00:29
صوت فتح الإخباري:

شدد موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، على ضرورة إجراء الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة.

وكتب أبو مرزوق عبر (تويتر) مساء اليوم الثلاثاء : "نعم  القدس لا يناهزها مدينة، قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرسول الأكرم، وعاصمة فلسطين وبدونها لا فلسطين".

وأضاف : "القدس أرض الأنبياء وبوابة السماء، والانتخابات فيها شرط لازم"، متابعا : "لا ننتظر موافقة احد، ولدينا من الآليات والوسائل ما نجعله واقعاً، ولذا لزم إصدار المرسوم الرئاسي دون انتظار موافقة أحد".

وكان أبو مرزوق، قد قال عبر (تويتر) أمس: رأت فصائل العمل الوطني الفلسطيني أنّ المرسوم الرئاسي للانتخاباب يجب أن يكون ثمرة اجتماع الحوار الوطني الشامل، لكن الغريب في الأمر أنّ الرئيس رفض الإجماع الوطني، وقبل تأجيل المرسوم الرئاسي انتظاراً للموقف (الإسرائيلي) من الانتخابات في القدس والذي قد لا يأتي أبدا.

وعقب حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، على ما كتبه أبو مرزوق أمس، قائلا : "مناورات أبو مرزوق مفضوحة ومكشوفة حول الانتخابات التشريعية الفلسطينية، والقدس سيد أبو مرزوق هي تاج الدولة الفلسطينية. وفق تعبيره.

وأضاف: موضوع إجراء الانتخابات داخل القدس الشرقية ترشحا وتصويتا غير خاضع للمناورة والتكتيك وهو موضوع استراتيجي ، ونقولها علنا لا انتخابات بدون القدس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق