بزعم إنقاذ غزة من وضعها الراهن :

تيار الإصلاح يرد على وثيقة تشكيل حكومة مشتركة في قطاع غزّة

11 ديسمبر 2019 - 13:35
صوت فتح الإخباري:

عقّب تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، على وثيقة نقلتها إحدى المواقع الإخبارية بشأن الاتفاق بين حركة حماس والنائب محمد دحلان على تشيكل حكومة مشتركة في قطاع غزّة.

ونفى الناطق باسم التيار د. عماد محسن في تصريح  صحفي وزع على وكالات الانباء  ، ما جاء في الوثيقة المزعومة بالاتفاق بين دحلان وحماس على إدارة قطاع غزّة، مُضيفاً: "ينفي تيار الإصلاح  قطعياً الأنباء التي نقلتها وكالة وطن 24 بهذا الخصوص".

وأوضح محسن أنّ برنامج تيار الإصلاح قائم على الشراكة الوطنية بين الكل الفلسطيني بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، من بوابة الانتخابات، وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية بعد إصلاح هياكلها وانخراط الكل الوطني بمؤسساتها، وذلك في إطار التمهيد لاستعادة الروح الكفاحية واستكمال برنامج التحرر الوطني.

وكانت وثيقة مزعومة نقلها موقع "وطن 24"، تحدثت أنّ زعيم التيار الإصلاحي النائب محمد دحلان توافق مع حركة حماس خلال زيارتها الأخيرة للعاصمة المصرية القاهرة، على تشكيل حكومة بقيادة دحلان لإدارة قطاع غزّة، وذلك بعد انسداد آفاق المصالحة مع الرئيس محمود عباس.

وكانت وثيقة مزعومة نقلتها وكالة "وطن 24" الإخبارية التابع المقرب من جهاز المخابرات العامة في رام الله، قد ذكرت أنّ قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، توافق مع حركة حماس خلال زيارتها الأخيرة للعاصمة المصرية القاهرة، على تشكيل حكومة بقيادته لإدارة قطاع غزّة، وذلك بعد انسداد آفاق المصالحة مع الرئيس محمود عباس.

وفي هذا الصدد، أكد محسن، أن "استمرار هذه المواقع المشبوهة في بث الشائعات ضد دحلان، يؤكد على حقيقة الإفلاس السياسي والوطني والأخلاقي الذي وصلت إليه".

وشدد على أنها "تواصل اختلاق الأكاذيب وترويج الشائعات، في ظل عدم قدرتهم على مواجهة حقيقة السقوط الذي وقعوا فيه، نتيجة سياسات تأسست على منطق لا وطني، ومنهجية عمل خالفت كل الثوابت التي أجمع عليها الفلسطينيون على الدوام".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق