الجامعة العربية تعلق على نتيجة التصويت لتجديد تفويض "أونروا"

17 نوفمبر 2019 - 18:58
صوت فتح الإخباري:

 رحبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، بقرار تصويت الأمم المتحدة، لصالح تجديد مهام ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " حتى العام 2023.

وقال الأمين العام المساعد "رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة"، سعيد أبو علي، إن التصويت يعكس دعم وقناعة المجتمع الدولي بالدور الحيوي الذي تلعبه "أونروا" طبقا لتفويضها الأصلي، وصولا إلى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار الجمعية العامة رقم 194 الخاص بحق العودة، وتحقيق السلام العادل الضامن لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وأضاف، أن "التصويت يعكس إرادة المجتمع الدولي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف والتمسك بتحقيقها بما في ذلك الحرص على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه الوكالة"، مشيرا إن الجامعة العربية  تحي هذا الموقف الدولي كمؤشر إيجابي وهام للتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الشهر القادم.

وكانت اللجنة الخاصة بالسياسة وإنهاء الاستعمار "اللجنة الرابعة" للجمعية العامة للأمم المتحدة، قد صوتت مساء الجمعة الماضية، بالأغلبية الساحقة ب170 صوتا لصالح قرار إعادة التجديد لتفويض الأونروا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق