خلال مهرجان لإحياء الذكرى الـ15 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات:

بالفيديو والصور : أبو شمالة: أولوية تيار الإصلاح خوض الانتخابات بقائمة فتحاوية موحدة

09 نوفمبر 2019 - 21:29
صوت فتح الإخباري:

أكد معتمد قيادة حركة فتح - ساحة غزة، النائب في المجلس التشريعي ماجد أبو شمالة، أن الشهيد ياسر عرفات وحده هو من يمثلنا ويمثل الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن الفلسطينيين يفتقدونه أمام تغول القيادة الفلسطينية الذي يعيشه اليوم.

وتعهد النائب أبو شمالة، خلال مهرجان نظمه تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح اليوم السبت في مدينة غزة، لإحياء الذكرى الـ15 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات بالسير على نهج القائد ياسر عرفات، مستذكرا كل شهداء فلسطين، وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال.

وقال أبو شمالة، إن "الشهيد أبو عمار كان يحافظ على حق الأسير ويصون أسرة الشهيد ويمسح دمعة كل الفلسطينيين، موجها تحيات القائد محمد دحلان والقائد سمير المشهراوي لجماهير الشعب الفلسطيني.

وأضاف، "تتزامن  ذكرى استشهاد أبو عمار هذا العام مع ذكرى مولد النبي محمد"، مضيفا، "في حضرة أبو عمار نستذكر كل شهداء فلسطين، وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال"، متمنياً من الله أن يعيده علينا وقد منّ على الأمة العربية والإسلامية بالأمن والأمان.

ووجه أبو شمالة رسالة إلى جماهير حركة فتح في قطاع غزة، قائلا، "شرعية الميدان هي الشرعية الحقيقية، فأنتم الشرعية وغيركم كغثاء السيل".

وأكد أنه، "من حق كل فلسطيني إحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات"، موضحاً "نعم قاتل أبيه لا يرث بعد 15 عام، ونريد أن نعلم من هو القاتل الذي ساعد في اغتيال الرئيس عرفات".

وأردف، "تم تشكيل لجنة تحقيق في وفاة الشهيد عرفات ولم تخرج نتائجها حتى الآن"، متحديا اللجنة أن تخرج وتكشف للجميع من المتورط في اغتيال عرفات.

وحول ملف الانتخابات، قال النائب أبو شمالة، "دارت في المرحلة الأخيرة أحاديث وأقوال حول إجراء الانتخابات، واستعداد عباس لخوض الانتخابات، لذا أدعو كافة الفصائل ألا يتركوا فرصة لعباس لوقف الانتخابات تحت ذريعة أي رفض فصيل وطني أو إسلامي".

وأكد أن تيار الإصلاح الديمقراطي جاهز لخوض الانتخابات، مشددا على أن أولوية التيار خوض الانتخابات بقائمة فتحاوية موحدة.

وأضاف: "نحن مع قائمة موحدة للحركة ولكن من خلال اختيار القواعد لها وعلى راس الذين يجب أن تختارهم القواعد الرئيس عباس نفسه فان اختارته القواعد سوف نلتزم به".

وأضاف، "ثلثا الشعب الفلسطيني لا يرغب في محمود عباس رئيسا"، مؤكدا أن الرئيس عباس ليس خيار فتح، وعليه الخضوع لانتخابات الحركة الداخلية.

وتساءل، "لماذا لا ينظم الرئيس عباس مهرجانا مركزيا في رام الله لإحياء ذكرى عرفات"، مبينا أن أبناء تيار الإصلاح بقيادة النائب جهاد طمليه هم من سيحيون الذكرى الـ15 لاستشهاد عرفات في رام الله.

ووجه أبو شمالة التحية لشهداء العمل الإسلامي والوطني وللأسرى في السجون وعلى راسهم النائب مروان البرغوثي، موضحاً أن الذين انشقوا عن حركة فتح هم الذين لا يلتزمون بنظامها الداخلي.

واختتم النائب أبو شمالة تصريحاته، بالقول، "لن يستطيع أحد منعنا من إحياء ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات في كل محافظات الوطن، وكما قالها أبو عمار ومن ورائه نردد "إحنا لا بنخاف ولا بنرتعب ولا بننضبع، إحنا بنخوف وبنرعب وبنضبع".

وشارك الألاف من جماهير شعبنا الفلسطيني، اليوم السبت، في مهرجان إحياء الذكرة الخامسة عشرة لاستشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات، ضمن سلسلة فعاليات أعلن عنها تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح - ساحة غزة، في جميع محافظات القطاع.

 

وأكد تيار الإصلاح الذي يتزعمه القائد محمد دحلان، أن فعاليات إحياء ذكرى الزعيم ياسر عرفات بدأت اليوم السبت في مدينة غزة، على أن تكون يوم 11/11 في محافظة خانيونس، ويوم 12/11 في المحافظة الوسطى، ويوم 13/11 في محافظة رفح، وتختتم الفعاليات يوم 14/11 في محافظة الشمال.

 

 

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق