داخلية غزة تواصل اعتقال صحفيين بتهمة تقديم معلومات لجهات أمنية

26 أكتوبر 2019 - 12:15
صوت فتح الإخباري:

تواصل داخلية غزة، اعتقال الصحفيين هاني الأغا وبسام محيسن، بتهمة تقديم معلومات تمس بالأمن العام لصالح جهات أمنية.

أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اليوم السبت، تصريحاً صحفياً حول اعتقال الصحفي، هاني الأغا، لدى جهاز الأمن الداخلي منذ عدة أسابيع.

وقال الناطق باسم الوزارة، إياد البزمـ إن توقيف المواطن الأغا، جاء على خلفية تقديمه معلومات تمس بالأمن العام لصالح جهات أمنية، ولا علاقة لتوقيفه بطبيعة عمله الصحفي أو حرية الرأي والتعبير.

وأضاف البزم: "تم اتباع الإجراءات القانونية في القضية، وهو حالياً موقوف على ذمة المحكمة على خلفية التهمة الموجهة إليه، وقد تمت زيارته، والاطلاع على ظروف توقيفه من قبل عدة مراكز حقوقية".

بدوه، أدان المكتب الحركي المركزي للصحفيين بالأقاليم الجنوبية وبشدة استمرار اعتقال الصحفي هاني الأغا لليوم الواحد الثلاثين على التوالي والصحفي بسام محيسن لليوم الثالث وذلك من جانب الأمنية في قطاع غزة.


وأكد المكتب الحركي المركزي، أن هذه الاعتقالات الجائرة والاستدعاءات المستمرة التي يتعرض لها الصحفيون في قطاع غزة تأتي استمرار للانتهاكات التي تمارسها الأجهزة الأمنية في غزة بحقهم. 

وطالب المكتب الحركي المؤسسات الحقوقية بالتدخل من اجل الإفراج عن الزميلين الأغا ومحيسن بأسرع وقت ووضع حد للممارسات والاعتداءات على الصحفيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق