إصابة 49 مواطنًا شرق غزة بينهم 12 برصاص الاحتلال

11 أكتوبر 2019 - 11:55
صوت فتح الإخباري:

 استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بأسلحتها، متظاهري مسيرات العودة قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة، اليوم الجمعة، مما أسفر عن إصابة 49 مواطنًا، بينهم 12 برصاص الاحتلال، حسبما أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية، وخلف السواتر الترابية على امتداد السياج الفاصل شرق القطاع، أطلقوا الرصاص الحي و"المطاطي" وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب مجموعة من الفتية والشبان الذين توافدوا إلى مناطق التجمعات الخمس التي تجري عندها فعاليات المسيرات الأسبوعية، ما أدى لإصابة ستة شبان بالرصاص الحي، أحدهم أصيب بوجهه ما أدى لكسر في فكه السفلي وحدوث نزيف حاد، إضافة لإصابة العشرات بالرصاص "المطاطي" وبحالات اختناق.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، للمشاركة في فعاليات جمعة "أطفالنا الشهداء"، لتذكير المجتمع الدولي،  بالإرهاب الاسرائيلي الذي يستهدف الطفولة البريئة، وبمستوى فداحة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وبعدد الأطفال الذي قضوا ضحية الاستهداف من قبل جنود الاحتلال.

يُذكر أن قوات الاحتلال قتلت 324 فلسطينيًا وأصابت 18085 آخرين، منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من آذار/ مارس 2018، من بين الشهداء 16 شهيدًا محتجزة جثامينهم، من بينهم أيضًا 46 طفلًا وسيدتيْن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق