عباس: مصرون على إجراء انتخابات شاملة في الضفة والقدس وغزة.. وحماس تعلق

06 أكتوبر 2019 - 23:53
صوت فتح الإخباري:

قال رئيس السلطة الفلسطينية  محمود عباس مساء يوم الأحد "إننا مصرون تماما على إجراء الانتخابات في الضفة الغربية قطاع غزة ومدينة القدس".

وأعلن عباس في كلمة له بمستهل اجتماع عقده بمقر الرئاسة برام الله وسط الضفة الغربية المحتلة للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح عن تشكيل لجنتين من التنفيذية والمركزية لمتابعة ملف الانتخابات.

وجدد عباس التأكيد على أن أية عملية ضم اسرائيلية للأغوار والبحر الميت وغيرها من المناطق الفلسطينية، سيغير كل شيء و"سنعتبر أن كل اتفاق بيننا وبين إسرائيل لاغٍ".

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم:" حديث رئيس السلطة محمود عباس عن تشكيل لجان مشتركة مع الاحتلال لتفعيل الإتفاقات السابقة، يؤكد أن قراراته السابقة بوقف التعامل بالاتفاقات الموقعة، هي مجرد حديث إعلامي، يفتقد للجدية.

وأضاف قاسم في تصريح صحفي" هذا السلوك من قيادة السلطة، هو قمة الاستهتار بالجمهور الفلسطيني، ومحاولة للتلاعب بالرأي العام الرافض لعلاقة السلطة بالاحتلال.

وأشار إلى أن السلطة تثبت في كل مرة إنعدام الإرادة في مواجهة الاحتلال وسياسته، وعدم قدرتها الانفكاك عن مصالحها الحزبية والشخصية الضيقة، المعاكسة للمصلحة الوطنية العليا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق