وفد فتحاوي يلتقي النائب المصري عبد الرحيم علي ورئيس تحرير جريدة البوابة نيوز

06 أكتوبر 2019 - 21:12
صوت فتح الإخباري:

 التقت لجنة العلاقات العامة بمجلس الإعلام بحركة فتح، اليوم، النائب في البرلمان المصري و رئيس مجلس ورئيس تحرير البوابة نيوز عبدالرحيم علي، ورئيس التحرير التنفيذي لجريدة "البوابة" داليا عبدالرحيم.

في بداية اللقاء تحدث النائب عبدالرحيم على عن العديد من الملفات الفلسطينية في وقتنا الحالي وتحديدا ملفات المصالحة والانقسام الفلسطيني، والجهود المصرية المستمرة للخروج بحلول واقعية ترضي حركتي فتح وحماس بالتوافق مع كافة الفصائل الفلسطينية، وكذلك الانقسام الفتحاوي الفتحاوي الذي يهدد حركة فتح، وطرح العديد من الحلول للخروج من الأزمة التي تعيشها حركة فتح.

وطالب "علي" الكل الفلسطيني بالرجوع إلى عهد الشهيد القائد ياسر عرفات أبو عمار، الذي كان ينادي بالوحدة الفلسطينية ويشدد عليها في كل مناسبة، وضرورة ترتيب البيت الفتحاوي تحت راية موحدة، بعيدا عن التشرذم والخلافات غير المقبولة في وقتنا الحاضر، ولاسيما أننا مقبلين على انتخابات تشريعية إذا تم التوافق عليها.

وشدد على أهمية دور المصالحة الفتحاوية وإنهاء كافة المشاكل الداخلية في حركة فتح من أجل الذهاب لهذه الانتخابات تحت مظلة فتحاوية واحدة تجمع كافة الأقطاب السياسية داخل فتح.

وقال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية، إن نجاح فتح في الانتخابات التشريعية يكمن في وحدتها الداخلية وتوحيد الصف الفتحاوي من أجل مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك ضد وحدة فتح وضد المشروع الفلسطيني مؤيدا طرح النائب عبدالرحيم علي حول الوحدة الفتحاوية من أجل استرجاع قيمة وقوة فتح منذ عهد الشهيد ياسر عرفات.

وأشاد "الرقب"  بدور القيادة المصرية في إنهاء كافة العقبات التي تعيق ملفات المصالحة والانقسام الفلسطيني وذلك من أجل عودة الأمور الى اتفاقية القاهرة  ٢٠٠٥، وضرورة التوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تتحمل مسؤولية التحضير والإشراف على الانتخابات.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور ايمن الرقب النائب المصري على حسن الاستقبال والضيافة ودعوته لاستمرار التواصل بشكل دوري.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق