الاتحاد الأوروبي يعلن موقفه من قطع مساعدات "أونروا"

01 أكتوبر 2019 - 23:35
صوت فتح الإخباري:

 رفضت لجنة الموازنة في البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية، بروكسل، اليوم  الثلاثاء، اقتراحًا لقطع المساعدات المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، "أونروا"، في العام 2020.

وقال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، في تصريحات صحفية، إن لجنة الموازنة داخل البرلمان الأوروبي، عقدت اليوم جلسة استماع لمناقشة موازنة الاتحاد الأوروبي السنوية ككل، وتلقت اقتراحا من نائب متطرف من كتلة المحافظين وهم أقصى اليمين، طالب فيه بتجميد 16 مليون يورو من الأموال التي تدفع من الاتحاد الأوروبي للأونروا، لكن اللجنة رفضت الاقتراح وأسقطته.

وأضاف الفرا أنه عادة ما تقوم اللجنة بمناقشة بنود الموازنة للاتحاد، ويجري رفع توصيات للجلسة العامة للبرلمان الأوروبي المقررة في 23 من الشهر الجاري.

وأوضح أن المقترح الذي قدم للتصويت اليوم فشل فشلا ذريعا ولم يتم اعتماده، وعارضه النواب أعضاء لجنة الموازنة ولن يتم مناقشته بالمطلق في الاجتماع المقبل.

وأشار إلى أن الجلسة العامة لن تتناول موضوع تقليص المساعدات عن "أونروا"، علما أن النواب الذين اجتمعوا اليوم طالبوا بزيادة الدعم المقدم لـ"أونروا"، وليس تقليله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق