أونروا تحذر من انفجار الأوضاع في غزة

26 سبتمبر 2019 - 02:55
صوت فتح الإخباري:

أعربت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن قلقها من الوضع السياسي الذي تمرّ به المنظمة الأممية، مؤكدًة أنه "مخيف" أكثر من الأزمة المالية التي تعاني منها منذ سنوات.

ووصف مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة ماتياس شمالي خلال لقائه مجموعة من الصحفيين، اليوم الخميس، بمقر الوكالة بمدينة غزة، الوضع السياسي الذي تمر به الوكالة بـ"المخيف"، بدءً من قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ومرورا بتقليص الأموال الواصلة للمنظمة.

ولفت شمالي إلى أنه بالرغم من المؤشرات السلبية، إلا أن الأمور تسير باتجاه وصفه بـ"الجيد"، سيما في ظل وجود دول داعمة لتجديد تفويض أونروا، مشيراً إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستفتتح جلستها الدورية للنظر في تجديد التفويض الذي يمنح للوكالة كل ثلاث سنوات، و من المتوقع اتخاذ القرار في أول شهر ديسمبر القادم.

وأكد على أنه لم يتم طرح أي ملف له علاقة بتفويض "أونروا" من الدول الأعضاء بالجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وحول تعريب وكالة الغوث، أوضح شمالي: "تقديم مبلغ يقدّر بـ 200 مليون دولار، العام الماضي، من دول عربية للوكالة لا يعتبر أنها أصبحت عربية"، مشدداً أن الولايات المتحدة كانت أكبر داعم للأونروا ورغم ذلك لم نكن مؤسسة أمريكية، وحصلنا على دعم من الاتحاد الأوروبي ولم نصبح مؤسسة أوروبية، وهكذا الحال مع الدعم العربي.

ورحّب شمالي بأي دعم يصل إلى وكالته من الدول العربية، والذي من شأنه أن يساهم في حل المشكلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق