"حشد" تطالب الحكومة بإلغاء الإجراءات التمييزية تجاه غزة

22 سبتمبر 2019 - 23:29
صوت فتح الإخباري:

: طالبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، الحكومة الفلسطينية بوقف الإجراءات التمييزية تجاه غزة، مشيرةَ إلى أنها تأتي في سياق مخطط ممنهج يهدف لتحقيق أغراض سياسية على حساب حقوق الإنسان.

وحذرت الهيئة في بيان صحفي، من التدهور غير المسبوق في حالة حقوق الإنسان بقطاع غزة والتي أثرت بشكل حاد على المنظومة الحياتية وعمل القطاعات الحيوية الهامة، مطالبة الحكومة بوجوب الوقوف أمام مسئوليته تجاها سكان القطاع.

وأكدت أن الإجراءات التمييزية غير القانونية واستمرارها حتى اللحظة هو أمر تجاوز كل التوقعات، مناشدة بالتخلي عن سياسة مراوحة المكان والتعاطي الإيجابي مع جميع الجهود المبذولة لاستعادة الوحدة.

وحثّت الهيئة منظمة التحرير الفلسطينية للانتصار لحقوق الإنسان الفلسطيني والتصدي للعقوبات المفروضة على غزة، والبدء الفعلي في إجراءات حقيقية لاستعادة الوحدة على قاعدة الشراكة، وتمكين الشعب الفلسطيني من اختيار ممثليه بكل حرية وبشكل ديمقراطي، لافتة إلى أنها وشركائها وجهت على مدار الفترة الماضية العشرات من البيانات والرسائل والنداءات المتكررة للسلطة والحكومة من أجل التراجع عن إجراءاتها، إلا أن النتائج جاءت سلبية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق