القائمة المشتركة تفوّض غانتس رئيسًا لحكومة الاحتلال.. ونتنياهو يعلّق

22 سبتمبر 2019 - 23:23
صوت فتح الإخباري:

أوصت القائمة العربية المشتركة، مساء الأحد، برئيس حزب "أبيض أزرق" بيني غانس، لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وقال رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة، في مؤتمر صحفي، "شعبنا صوت لإسقاط من حرض ضده على مدار عقد من الزمن ونحن سنضع حد لحقبة نتنياهو".

وبدأت مساء الأحد، جلسة بين مركبات القائمة المشتركة ورئيس إسرائيل رؤفين ريفلين بهذا الخصوص غاب عنها نواب حزب التجمع الديمقراطي قرروا التغيب عن هذا اللقاء.

ووفقا لنتائج الانتخابات الإسرائيلية، فقد حصل حزب "أزرق أبيض" على 33 مقعدا، مقابل 31 مقعدا لحزب الليكود، و13 مقعدا للقائمة العربية المشتركة، وشاس 9 مقاعد، و"إسرائيل بيتنا" 8 مقاعد، و"يهودت هتوراة" 8 مقاعد، و"يمينا" 7 مقاعد، و"العمل- جيشر" 6 مقاعد، والمعسكر الديمقراطي 5 مقاعد.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تعليقا على دعم القائمة العربية بالكنيست لبيني غانتس، إن الخيار الآن هو إما تشكيل حكومة أقلية تمجد "الإرهابيين" أو حكومة وطنية واسعة.

وجاء تعليق نتنياهو الذي يرأس حكومة تسيير أعمال، مساء اليوم الأحد، بعد إعلان القائمة العربية في الكنيست توصيتها بتكليف منافسه ممثل يسار الوسط، بيني غانتس، زعيم حزب "أبيض أزرق" لرئاسة الوزراء.

وقال نتنياهو: "الآن هناك خياران: إما تشكيل حكومة أقلية تعتمد على من ينبذون إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية ويمجدون "الإرهابيين" الذين يقتلون جنودنا ومواطنينا، أو تشكيل حكومة وطنية واسعة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق