النساء "يكذبن" بطريقة أفضل من الرجال

14 سبتمبر 2019 - 23:32
صوت فتح الإخباري:

بحسب الطبيب النفسي مانويل ألاركون مولينا النساء يعرفن كيف يسيطرن على مشاعرهن المتعلّقة بالشّعور بالذنب وبالنّدم عندما يخفين سرًّا مهمًا حقًا ولا يقلنه لأي أحد حتى لأعز صديقة لهنّ.

سنحدد لكم من آي فراشة الأكاذيب الأكثر شيوعاً عند النساء؟ هل استخدمت إحداها مرّة؟

1. المال ليس مهماً
معظم النساء يردّدن أنهنّ يفضلن الزواج من أجل الحب وليس من أجل المال، وأن المال لا يهمّ على الإطلاق. ففي حين أننا قد لا نختار أزواجنا على أساس دخلهم لكن النقص الحقيقي في المال يمكن أن يجعل الحياة مليئة بالصعوبات وبائسة، لا سيما إذا كان هذا يمنعنا من فعل ما نريده في الحياة مثل إنشاء أسرة.

2. بطبيعة الحال أنا أحب عائلتك!
العديد من النساء يتّفقن مع عائلات أزواجهنّ. عدم الانسجام مع أهل الزوج قد يسبب مشاكل عدّة لذلك فإنه ليس من المستغرب أن تختار نساء كثيرات الكذب في هذا الموضوع بدل التحدث عن مشاعرهنّ الحقيقية!

3. أنا أحب الأعمال المنزلية
كذبة أخرى ترويها بعض النساء في بداية العلاقة وهي أنّ الأعمال المنزلية لا تزعجهنّ. إنها  تحب الطبخ، الغسيل وكيّ الملابس الداخلية. ولكن بعد الزواج قد يضطرّ الرجل لأن يقوم بالكثير من الأعمال بنفسه.

4. كنت مخطئة
هل اعتذرت يوماً عن شيء، مع العلم أنك لم تكوني مخطئة؟ معظم النساء يفعلن هذا من وقت لآخر لأن لديهن أهدافاً أخرى أكثر أهمية. ودعونا نواجه الأمر، لا أحد يستمتع بالخلافات لوقت طويل.

5. أنا لا أغار
العديد من النساء يتظاهرن بأنهنّ لا يشعرن بالغيرة من تعليقات أزواجهنّ المستفزّة حول امرأة أخرى أو من نظراتهم إلى نساء أخريات. لكن الواقع يختلف تماماً في كثير من الأحيان. النساء يشعرن بالغيرة وعدم الأمان. 

6. كانت علاقة رائعة
كل امرأة كذبت ولو مرّة في ما يتعلّق في العلاقة الجنسية، أو تظاهرت بالرضا في حين أنها لا تشعر أبداً بالاكتفاء.

7. عندي صداع
بعد يوم طويل، قد ترغبين فقط بليلة من النوم العميق. وربما لست في مزاج لإرضاء زوجك. تقولين له إنك متعبة ولديك صداع. لكن اعلمي أنه يعرف أنك تكذبين.

8. كنت أمزح فقط
يمكنك محاولة تجنب تحمل المسؤولية عن الكلام الذي تتفوهين به أحياناً من خلال التظاهر بأنك كنت تمزحين. لكن حتى لو كان ذلك صحيحاً فتعليقك لا يزال مؤذياً. إذا كنت تعرفين أن شريكك لا يتحمّل النقد، فحاولي تجنّب وضع نفسك في موقف يجعلك تكذبين.

هل توافقون على أنها الكذبات الأكثر شيوعاً عند النساء ؟ أو أن هناك ما هو أهم ؟

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق