تعقيب حركة فتح على انفجاريّ غزّة

28 أغسطس 2019 - 07:17
صوت فتح الإخباري:

عقّبت حركة فتح اليوم الأربعاء، على التفجيرين الذين استهدفا حاجزي شرطة في مدينة غزة، وأسفر عنهما استشهاد ثلاثة عناصر من الشرطة وإصابة مواطنين آخرين.

وأكد نائب رئيس حركة فتح حمود العالول في تصريحات صحفية إن "ما جرى الليلة الماضية من انفجارات داخلية في غزة مسألة مهمة للغاية وحساسة جدًا"، قائلًا: ""التفجيرين بحاجة إلى رؤية دقيقة ومعالجة".

وقال العالول: "بالأمس كنا نتابع الوضع العام، حيث المعركة مع أمريكا وإسرائيل والقصف المدفعي الإسرائيلي على بعض المواقع في غزة، وفي نفس الوقت يخرج لك تفجيرات داخلية في القطاع". 

وأضاف: "لا نريد أن نستبق الأحداث، لنرى ما الذي يجري ومبررات هذه المسألة، ونأمل ألا تكون الضغوط التي تمارسها حماس على الكثير من فئات شعبنا تؤدي إلى مثل هذه الحالة".

وتابع العالول: "صمدنا بفعل تماسكنا كفلسطينيين، ووضع الأولويات، وإن أولوياتنا هي مواجهة الاحتلال والسياسة الأمريكية"، مستدركًا: "حال تمكّنا من إمساك الوضع الداخلي بشكل جيد، بدون أن يحدث فيه اختراقات سنضمن انتصارنا في هذه المعركة".

في سياق آخر، عقّب العالول على تقرير المبعوث الأممي نيكولاي ملادينوف أمس وما جاء فيه بشأن غزة، بالقول إن "الكل يدرك الانتهاكات ضد شعبنا في القطاع وبكل أجزاء الوطن خاصة في هذه المرحلة التي نعيش بها المعركة الدائمة في القدس والاقتحامات في كل مكان، وإشعارات الهدم وتشديد الحصار الأمريكي ضد القيادة والشعب الفلسطيني".

وأشار العالول إلى ضغوط كبيرة تمارسها أمريكا على بعض الدول العربية بشأن الدعم المالي، مشيرًا إلى أنها لا تريد أن يُدعم الشعب الفلسطيني من أشقائه.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق