أبو حسنة يدعو الدول العربية الى التبرع للاونروا على غرار تبرع الإمارات

31 يونيو 2019 - 00:45
صوت فتح الإخباري:

دعا عدنان أبو حسنة، الناطق باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الدول العربية الى التبرع للاونروا على غرار تبرع دولة الإمارات العربية المتحدة للوكالة بمبلغ 50 مليون دولار.

وقال أبو حسنة في تصريحات صحفية: " دوما كانت دولة الإمارات هي السباقة في التبرع على سنوات طوال، وبالتالي ننتظر خلال الأشهر المقبلة بأن تتبرع الدول العربية لوكالة (أونروا)".

وفي السياق، أشار أبو حسنة إلى أنه في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها اللاجئون الفلسطينيون، فإن الوكالة تقدم خدمات لخمسة ملايين ونصف ملسون لاجئ فلسطيني في قطاع غزة وسوريا ولبنان، مؤكداً أن المطلوب هو استمرار دعم ميزانية الوكالة.

 

وأوضح الناطق باسم (أونروا)، أن هناك مؤتمراً للتعهدات، سيعقد على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد شهرين، حول تمويل (أونروا)، كما أن هناك موضوع التجديد لولاية الوكالة في شهر أيلول/ سبتمر المقبل.

الى ذلك قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن دعم دولة الامارات العربية المتحدة بمبلغ 50 مليون دولار لمشاريع اغاثة اللاجئين الفلسطينيين عبر الأونروا جاء في الوقت المناسب ويكتسب أهمية خاصة في ظل عجز مالي تعانيه الاونروا.

وأكد الخضري في بيان صحفي أن التبرع الاماراتي يعزز استمرار عمل الاونروا في كافة اماكن وجودها خدمة للاجئين الفلسطينيين الذين يعانون معاناة شديدة وهم بأمس الحاجة لاستمرار تقديم الخدمات الإغاثية والصحية والتعليمية لهم.

وشكر الخضري كل الدول التي قامت بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا ماليا خاصة في ظل توقف الدعم الامريكي بالكامل بهدف تقويض عمل الاونروا وبين الخضري أن الدعم الاماراتي جاء في وقت حساس ومهم خاصة على ابواب افتتاح العام الدراسي الجديد لحوالي نصف مليون طالب وطالبة.

وناشد الخضري جميع الدول التضافر من أجل سد العجز المالي للاونروا التي تقدم خدماتها لحوالي 5 مليون لاجئ فلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق