التربية والتعليم تصدر تنويهًا مهمًا حول منهاج الثانوية العامة

01 يونيو 2019 - 03:13
صوت فتح الإخباري:

أكد مدير عام الاشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم محمود مطر، على أن الوزارة لم تصدر أي وثيقة تتعلق بتغيير المنهاج التعليمي لمرحلة الثانوية العامة " التوجيهي" في فلسطين.

وأوضح مطر في تصريح صحفي مساء الأحد، هناك طبعة جديدة من الكتب الدراسية، ربما تحتوي على تعديلات قد تكون بسيطة أو جوهرية تستوجب سحب الكتب القديمة.

وأضاف أن الوزارة ارتأت أن يتم الاحتفاظ بالنسخة القديمة من المنهاج، حتى تصل النسخة الجديدة والاطلاع عليها، والتأكد من طبيعة التغيير وما إذا كانت الكتب القديمة تتناسب مع الجديدة أم لا.

وفيما يتعلق بما أشيع عن تقسيم السنة الدراسية لفصليين دراسيين، أكد مطر على أنه لا يوجد معلومات رسمية حول هذا الموضوع، و ما يتم تداوله لا أساس له من الصحة.

يشار إلى أن العديد من النشطاء و المواطنين كانوا قد تداولوا خلال الأيام الماضية أخباراً تتعلق بتغيير المنهاج التعليمي لمرحلة الثانوية العامة، التوجيهي الجدد، ما أثار حالة من البلبلة والقلق في صفوف هؤلاء الطلبة الذين بدأ معظمهم بالانتساب لمراكز الدروس الخاصة في المواد الدراسية المختلفة.

كما وتداول النشطاء خبراً مفاده بأن السنة الدراسية العام المقبل ستكون بالنظام الفصلي، أي أن السنة ستنقسم الى فصلين دراسيين يتم في كل فصل تقديم امتحانات في المواد التي تم دراستها واحتساب درجاتها في نهاية العام.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق