قناة عبرية: السلطة بالضفة تعتقل نشطاء من حماس عشية ورشة البحرين

26 يوليو 2019 - 11:22
صوت فتح الإخباري:

 أعلنت سلطنة عمان يوم الأربعاء قرارها فتح سفارة لها في رام الله، مضيفة أن وفدا من وزارة الخارجية وسيتوجه الى رام الله لمباشرة إجراءات فتح السفارة.

ومن المعلوم أن عمان لها مكتب مصالح منذ تشكيل السلطة الفلسطينية.

ويأتي الإجراء تنماشيا مع سياسة عمان لتطوير علاقاتها بإسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو  التقىولأول مرة السلطان قابوس في سلطنة عمان، في شهر أكتوبر 2018.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء نتنياهو ، انه عاد الى تل أبيب بعد أن قام بزيارة رسمية إلى سلطنة عمان حيث التقى السلطان قابوس الذي وجه له دعوة بزيارة السلطنة في ختام اتصالات مطولة بين الطرفين , بحث رئيس الوزراء مع السلطان قابوس السبل لدفع عملية السلام وقضايا تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة , زيارة نتنياهو إلى سلطنة عمان هي أول زيارة رسمية في هذا المستوى منذ 1996 , هذه الزيارة تشكل خطوة ملموسة في إطار تطبيق سياسته الرامية إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد.

وكشف نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي عما وصفه بـ"مفاجآت إضافية في العلاقات مع بعض الدول العربية"، موضحا أنه اتفق مع سلطان عمان قابوس بن سعيد على استخدام طائرات تقلع من إسرائيل للمجال الجوي للسلطنة في طريقها إلى الهند.

وشارك في الزيارة رئيس الموساد يوسي كوهين، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، ومدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت

وجاء الكشف عن الزيارة بعد قيام رئيس السلطة محمود عباس بزيارة الى عمان

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق