ردأ على تصريحات الأحمد .. أبو مرزوق: لا توجد أي انفراجة في ملف المصالحة

26 يوليو 2019 - 11:20
صوت فتح الإخباري:

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، مساء الثلاثاء، إنه لا توجد أي انفراجة في ملف المصالحة الفلسطينية، وإنه يأمل أن تشهد الأيام القادمة حراكًا عمليًا على أرض الواقع يُنهي حالة الانقسام التي يعيشها الفلسطينيون.
جاءت أقوال أبو مرزوق في لقاء على الميادين، تعقيبًا على تصريحات أدلى بها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح (م7)عزام الأحمد، بشأن تطورات إيجابية في ملف المصالحة الفلسطينية.
وأضاف أبو مرزوق:" لا توجد أي انفراجة، وكلمني عزام الأحمد حول شيء من هذا، موضحًا أن "تصريحات الأحمد أعتقد كانت رسالة سياسية إلى أمريكا وإسرائيل".
وتابع:"أن تصريحات الأحمد كانت رسالة سياسية إلى ما قبل مؤتمر البحرين بأن الشعب الفلسطيني موحد وهناك انفراجة سياسية، وذلك لأمريكا التي لا تريد أن يكون هناك وحدة وطنية فلسطينية، ولإسرائيل التي تريد عمل مؤتمر البحرين، وبأننا مقبلون على وحدة، وهذا ما يرفضونه“، مستدركًا:" لكن على أرض الواقع، ليس هناك شيء".
وقال أبو مرزوق:" أؤكد جاهزية حركة حماس لعقد أي لقاء مع حركة فتح، مع ضرورة تنفيذ اتفاقات المصالحة كافة وإجراء انتخابات فلسطينية شاملة وليست تشريعية فقط“، مضيفًا:“ نحن مستعدون لكل خطوة تجمع الشعب الفلسطيني فنحن في ظرف استثنائي وهو أسهل من الظروف التي سبقت لأن هناك وحدة في الموقف الفلسطيني تجاه الخطة الأمريكية".
وأكد أبو مرزوق أن وحدة الموقف الفلسطيني الموحد ستفشل الخطة الأمريكية"، معتبرًا أن ”الخطة الأمريكية تستهدف اللاجئين الفلسطينيين وهناك تسهيلات لتسفيرهم إلى أوروبا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق