الإضراب الشامل يعم مناحي الحياة في قطاع غزة احتجاجاً على "ورشة البحرين"

25 يوليو 2019 - 10:23
صوت فتح الإخباري:

يسود محافظات قطاع غزة الثلاثاء، إضرابًا شاملًا، بالتزامن مع أول أيام انعقاد "ورشة البحرين"، التي ترفضها فلسطين بكافة أطيافها، وامتنعت عن المشاركة بها.

واستجابةً لدعوة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في القطاع، يشمل الإضراب كل مناحي الحياة، باستثناء وسائل النقل والمواصلات، وذلك تنديدًا ورفضًا وغضباً ضدّ مؤتمر المنامة.

وكانت لجنة المتابعة للقوى بغزة، دعت إلى أنّ يعمّ الإضراب الشامل، يوم الثلاثاء، وأن تُرفع فيه الرايات السوداء في الشوارع الرئيسية وعلى أسطح المنازل وفي كافة الطرقات والأزقة. تعبيرًا عن الرفض الشعبي للصفقة التصفوية، ومؤتمرها. ودعت اللجنة الجماهير إلى لالتزام الكامل بالإضراب في جميع المرافق الرسمية والشعبية، والعمل على إنجاحه، وعدم الخروج عن حالة الإجماع والموقف الوطني الموحد.

كما يشهد الثلاثاء، عقد مؤتمر وطني، الساعة السادسة مساءً، في مركز رشاد الشوا الثقافي، بالتزامن مع انعقاد "مؤتمر العار" في المنامة، وسيكون بمشاركة صف واسع من قيادة الفصائل والوجهاء والكتاب والصحفيين والقطاعات والفعاليات الجماهيرية والشعبية كافة، وقالت اللجنة في بيانها بهذا الصدد أنّ المؤتمر "سيُوجه رسالة إلى كل العالم، بأن شعبنا الفلسطيني بكل أطيافه وتوجهاته يرفض مؤتمر البحرين ومخرجاته".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق