موجة انتقادات حادة لحكومة "نتنياهو" بسبب صواريخ غزة

13 يوليو 2019 - 09:51
صوت فتح الإخباري:

انتقد قادة الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، سياسة حكومة نتنياهو مع قطاع غزة، بعد إطلاق صاروخين تجاه البلدات الإسرائيلية مساء الأربعاء.

وبحسب موقع "0404" العبري هاجم عضو الكنيست "موتي يوغيف" ، سياسية حكومة نتنياهو قائلا: "منذ أسابيع تقود مؤسسة الجيش معادلة خاطئة ضد قطاع غزة، حيث تواجه حرق الحقول الزراعية في الجنوب بلعبة تقليص وتوسيع منطقة الصيد في بحر غزة".

وأضاف "يوغيف"، يجب عدم التخلي عن سكان الغلاف وتركهم لرحمة الرياح والنار وإطلاق الصواريخ، وعلينا أخذ زمام المبادرة وهزم  "الإرهاب" من خلال اغتيال قادته، على حد قوله.

وقالت القناة الـ13 العبرية، إنّ زعيم حزب أزرق أبيض "بيني غانتس"، هاجم "نتنياهو"، جراء استمرار إطلاق الصواريخ من غزة .

واعتبر "غانتس" أن، نتنياهو قوي فقط بالكلام، واستمرار إطلاق النار يدل على فقدان الردع، فقط الثمن العسكري من حماس سيوضح أن "دولة إسرائيل" لا تتحدث فحسب، بل تستخدم القوة أيضًا.

وومن جانبه أوضح، عضو الكنيست إيلي أفيدار من "إسرائيل بيتنا"، أنّه بعد إطلاق النار على غلاف غزة في الساعة 00:00، كم سيدفع نتنياهو ثمنا إضافيا لحماس؟ 1- 5 ميل، أو 2- 10 ميل، أو 3- 60 ميل".

وأكدت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّ 3 حرائق اندلعت في كيسوفيم الأربعاء، ولم يتم العثور على البالون، حيثُ كانت قريبة نسبيا من بعضها، مما تبين أن البالون ألقى عدة شعلات حارقة تم العثور على آثار منها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق