كوشنير وغرينبلات يجتمعان مع نتنياهو لمناقشة "خطة السلام الأمريكية"

30 مايو 2019 - 08:43
صوت فتح الإخباري:

وصل مستشار الرئيس الأمريكي غاريد كوشنير والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط يوم الأربعاء الى إسرائيل، بعد انتهاء زيارة لهم الى الأردن.

واجتمع كوشنير غرينبلات مع السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة، ومن المتوقع ان يجتمعوا ظهر يوم الخميس مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقال مسؤول في البيت الأبيض، ان الجولة التي يجريها كوشنير غرينبلات في الشرق الأوسط، تهدف الى التجهيز لعرض الجانب الاقتصادي من خطة السلام الامريكية نهاية الشهر القادم.

ووصل غرينبلات وكوشنير الثلاثاء الى المغرب وبعدها واصلا الزيارة الى الأردن، حيث اجتمعا مع العاهل الأردني الملك عبد الله لمناقشة الخطة، واجري الاجتماع على خلفية انعقاد الورشة الاقتصادية في البحرين التي نظمتها إدارة ترامب، والتي تقاطعها السلطة الفلسطينية.

وطالب العاهل الأردني خلال الاجتماع من كوشنير غرينبلات بمضاعفة الجهود لتحقيق سلام إقليمي قائم على حل الدولتين، الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية في حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية الى جانب دول إسرائيل.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن مصدر أردني قوله ان الملك عبد الله حذر البعثة الامريكية من نتائج انهيار حل الدولتين على الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك الأردن.

 ووفقا لتقارير اردنية فان الملك عبد الله سيترأس وفدا رسميا للمشاركة في القمة العربية الطارئة التي ستنطلق الأربعاء في السعودية.

ويقود كوشنير طاقم الإدارة الامريكية الذي يتعامل مع خطة السلام.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق