٢٠٠ ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان في الأقصى

17 مايو 2019 - 12:30
صوت فتح الإخباري:

أدى ٢٠٠ ألف مصل صلاة ظهر الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل، في مصليات وساحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلّة.

وشددت قوات الاحتلال من قيودها وإجراءاتها على الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس ومداخلها وبوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

واعتقل جنود الاحتلال عددًا من الشبان لدى محاولتهم التسلق على جدار الفصل العنصري؛ للوصول إلى مدينة القدس المحتلة لأداء الصلاة في المسجد الأقصى.

كما احتجزت قوات الاحتلال ٢٠٠ كشفيًا عند حاجز حزما العسكري شمالي شرق القدس، خلال توجههم بالحافلات من كفر عقب والرام إلى المدينة المقدسة، لمدة خمس ساعات.

وانتشر جنود الاحتلال عند مداخل مدينة القدس، ونصبوا الحواجز الحديدية والأشرطة الحمراء، وأغلقوا بعض الطرق المؤدية للمدينة.

وبرغم القيود الإسرائيلية المشدّدة شهدت ساحات المسجد الأقصى المبارك ومصلياته تواجدًا مكثفًا من المصلين الوافدين من مناطق الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني المحتل، رغم ارتفاع درجات الحرارة وشدة أشعة الشمس.

وأشاد خطيب الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك الشيخ اسماعيل نواهضة بالمصلين الذين شدّوا الرحال وصولًا إلى أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين، مشيرًا إلى هذا التوافد يعطي رسالة واضحة المعالم ورسالة صريحة لمن يحاول المساس بقدسية الأقصى وإسلاميته في انتظار تحريره على أيدي الشرفاء المخلصين.

وطالب الشيخ نواهضة شعبنا بشكل خاص والأمة بشكل عام بإنهاء الصراعات السياسية الجانبية، وتوجيه النصح لمن أيديهم غارقة بدماء المسلمين وفك أسر المأسورين.

كما تناول الشيخ في خطبته فضل شهر رمضان المبارك وأعمال الخير فيه، مذكّرًا بأنّه شهر الفتوحات والانتصارات، شاكرًا الأوقاف وحراس المسجد الأقصى والجمعيات على جهودهم خلال الشهر الكريم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق