خلال مداخلته بالتشريعي

النائب أبو شمالة يدعو لاعتبار وثيقة الأسرى برنامجاً وطنياً لإتمام الوحدة الفلسطينية 

16 إبريل 2019 - 14:07
صوت فتح الإخباري:

وجه النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية أمين سر جمعية الاسرى والمحررين "حسام" تحية افتخار واعتزاز بالأسرى في سجون الاحتلال وبشهداء الحركة الاسيرة وذويهم خلال مداخلة له صباح اليوم في الجلسة التي عقدت لنواب المجلس التشريعي داخل مقر وزارة الاسرى بالدورة غير العادية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني مستذكرا عدد من شهداء الحركة الوطنية الاسيرة التي بدأت بالشهيد عبد القادر أبو الفحم وكان اخرها الشهيد فارس بارود مرورا بمئات من الابطال الذين ضحوا من اجل القضية والوطن.

واكد النائب أبو شمالة على ان قضية الاسرى هي قضية الشعب الفلسطيني كله مشددا على ان الاسرى قدموا خيرة ايامهم وأفنوا أعمارهم على مذبح الوطن الامر الذي يتطلب ان يتضامن الجميع معهم وان تكون هناك وقفة جدية من كافة المؤسسات والجهات من اجل ملاحقة ومحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الاسرى وكذلك كان من المفترض ان تتحرك سفارتنا وجاليتنا العربية والفلسطينية لتذكير العالم بان لدينا الالاف من الاسرى القابعين في زنازين الاحتلال.

واستهجن النائب أبو شمالة تناسي العالم وجود الاف الاسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال واهتمامهم بأسير صهيوني هنا او هناك.

وطالب النائب أبو شمالة لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بعد شكرها على التقرير الذي أعدته تعديل البند الثالث الذي يشير الي حالات الاعتقال وقضايا الاسرى والذي يتحدث عن اعتقال النواب استذكار النائبين المعتقلين الأخ مروان البرغوثي والرفيق احمد سعدات وكذلك إضافة الرفيقة خالدة جرار في البند الذي يتحدث عن النواب المفرج عنهم.

وأشار النائب أبو شمالة ان الاسرى حملوا امانة القضية الفلسطينية وكانوا الاحرص على ان يشكلوا عنوان للوحدة الفلسطينية وهذا ما عكسه اتفاقهم فيما عرف "بوثيقة الوفاق الوطني" والتي اعتبرها مازالت صالحة لتشكل أساس لبرنامج وطني تجتمع عليه الفصائل والقوى والوطنية الفلسطينية بعد ان توافقت عليها ووقعتها كل الفصائل الفلسطينية والسلطة الفلسطينية والمجلس التشريعي داعيا الجميع لان تعود هذه الوثيقة وتصبح برنامج وطني فلسطيني يلتف حوله الجميع.

وفي الختام عاد أبو شمالة ووجه التحية للأسرى وذويهم معربا عن امله يتم تحقيق مزيد من الإنجازات للأسرى بعد تحقيقهم إنجازات في نضالهم من خلال الاضراب الأخيرة

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق