بالصور والفيديو: الشبيبة الفتحاوية تكتسح انتخابات جامعة الخليل بـ30 مقعدًا

04 إبريل 2019 - 15:22
صوت فتح الإخباري:

فازت حركة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة فتح بـ 30 مقعدا في انتخابات مجلس الطلبة 2019/2020 في جامعة الخليل.

فيما حصلت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس على 11 مقعدا، و لم تحصل الكتل الطلابية التابعة للجبهتين الشعبية والديمقراطية على أي مقاعد.

كما قاطعت الرابطة الإسلامية الذراع الطلابي التابع لحركة الجهاد الإسلامي الانتخابات.

وقال عميد شؤون الطلبة د. صلاح شروف، إن خمس كتل طلابية تخوض انتخابات مجلس الطلبة، وهي: حركة الشبيبة الطلابية، والكتلة الإسلامية، والشهيد أبو علي مصطفى، والتجمع الطلابي الديمقراطي، وكتلة فلسطين للجميع.

وأضاف أن عدد الطلبة الذين يدلون أصواتهم بلغ 6778 طالبا لانتخاب 41 مرشحا، يتنافسون على تشكيل مجلس اتحاد الطلبة المكون من 11 عضوا.

وكانت الانتخابات السابقة والتي جرت قبل 4 سنوات قد فازت بها الشبيبة الطلابية بـ 21 مقعد في حين حصلت الكتلة الاسلامية على 19 مقعد

من جهة أخرى قال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي، إن هذه النتائج التي دوت عاليا من جامعة الخليل تؤكد على الالتفاف الجماهيري حول فتح ومشروعها الوطني وموقف الرئيس محمود عباس اتجاه القدس وصفقة العار وملف أسر الشهداء والأسرى وتصديه للمؤآمرة التي تحاك من أمريكا وإسرائيل وبتواطئ جهات ارتضت لنفسها الخيانة.

وأكد القواسمي أن الشعب الفلسطيني يثبت مرة بعد الألف أنه شعب عظيم بوعيه الوطني، وبحسه الذي يميز بين الخبيث والطيب، وبين الصادق والمنافق، وبين الذي يخدم الدين ويستخدمه لغايات دنيوية رخيصة.

وأعرب عن فخر حركته للنهج الديمقراطي الذي نكرسه بين أبناء شعبنا على عكس ما تفعله حماس في غزة من تكريس لنظام قمعي بوليسي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق