فيديو نادر.. الطالب محمد بن سلمان يلقي خطابا في حضور الملك ضمن حفل مدرسي

28 يناير 2019 - 18:27
صوت فتح الإخباري:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية، عندما كان طالبا، وهو يلقي خطابا بحضور والده الملك سلمان ضمن فقرات حفل مدرسي.

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولد في عام 1985، وهو الآن نائب رئيس مجلس الوزراء إضافة لكونه وزيرا للدفاع، كما يرأس مجلس الشؤون السياسية والأمنية وكذلك مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي.

وحصل ابن سلمان على بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، وشغل منصب رئيس الديوان الملكي السعودي منذ تولي والده الحكم في يناير/ كانون الثاني 2015.

في يونيو/ حزيران 2017، تم تعيينه في منصب ولي العهد عقب إقرار هيئة البيعة السعودية بإعفاء ابن عمه ولي العهد، وزير الداخلية، محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

ومنذ تقلده منصب ولي العهد، أظهر محمد بن سلمان توجهات مختلفة عمن سبقوه، حيث شهدت البلاد خلال فترة ولاية عهده السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات ودخول الملاعب الرياضية وتفعيل هيئة الترفيه، كما تبنى توجه المملكة في مكافحة ما وصفه بالتشدد الديني داخل الدولة.

وأطلق محمد بن سلمان خطة رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى جعل الاقتصاد السعودي يرتكز على الاستثمار، بالإضافة إلى عدم اعتماده على النفط كدخل أساسي ووحيد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق