"الكابينت" الإسرائيلي يقرر تحويل المنحة القطرية إلى غزة

23 يناير 2019 - 19:54
صوت فتح الإخباري:

 أفادت وسائل إعلام عبرية ، مساء يوم الأربعاء، بموافقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، على تحويل المنحة القطرية إلى قطاع غزة الخميس.

وبحسب التلفزيون الرسمي العبري (كان)، أوصت أجهزة الأمن الإسرائيلية، بمن فيها الجيش الإسرائيلي، وجهاز الأمن العام (الشاباك)، بالإضافة إلى جهات أمنية أخرى، الوزراء الأعضاء في المجلس الوزاري الأمني والسياسي، بضرورة الإسراع بتحويل الدفعة الثالثة من المنحة المالية القطرية، والتي تقدر (الدفعة)، بـ15 مليون شيكل.

وأكد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واينت)، أن "الكابينت" صادق على تحويل أموال الدفعة الثالثة من المنحة القطرية خلال الساعات الـ24 المقبلة، ما أكدته "شركة الأخبار" الإسرائيلية (القناة 12).

في المقابل أشارت كل من القناة 13 العبرية و"مكان"، إلى أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، لم يعلن عن قراره بعد بشأن تحويل الجمنحة، وسط ترجيحان بأن يصدر القرار بعد غد، الجمعة، بناء على تعامل "حماس" مع مسيرات العودة وكسر الحصار الأسبوعية.

وأشارت "مكان" إلى أن معظم الوزراء أعضاء "الكابينت" عبروا عن دعمهم لموقف الأجهزة الأمنية، بمن فيهم نتنياهو، وذلك بزعم أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، امتنعت عن التصعيد خلال الأيام الماضية، ومنعت حركة الجهاد الإسلامي من الرد الصاروخي على قصف الاحتلال، مساء الأمس.

وأشارت القناة إلى تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بأن وقف تحويل أموال المنحة القطرية سيزيد من فرص التصعيد في قطاع غزة.

ووفقًا لـ"شركة الأخبار" العبرية، فإن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، وصل إلى البلد صباح اليوم، ويستعد لدخول غزة، مساء الأربعاء أو خلال ساعات صباح يوم الخميس.

وأضافت أنه في انتظار لقرار الكابينت، وأشارت إلى أنه يأمل بمصادقة الكابينت على تحويل الدفعة الثالثة، وأن يتم ذلك خلال اليومين المقبلين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق