بالصور .. شهيد وعشرات الاصابات برصاص الاحتلال في الضفة وغزة

14 ديسمبر 2018 - 19:30
صوت فتح الإخباري:

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة عن استشهاد مواطن متأثر بجراح أصيب بها عصر اليوم برصاصٍ الاحتلال في الجلزون شمال رام الله

في سياق متصل، أصيب 46 فلسطينيا برصاص الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، في الجمعة 38 لمسيرات العودة شرق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة، اصابة 46 مواطنا برصاص قوات الاحتلال، اضافة الى اصابة مسعف وصحفي شرق قطاع غزة.

وبدأ المواطنون بعد عصر اليوم، بالتوافد إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة؛ للمشاركة في الجمعة الـ 38 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، والتي تحمل شعار “المقاومة حق مشروع”.

وقالت مصادر فلسطينية ، إن المواطنين شرعوا في التوافد إلى مخيمات العودة الخمسة المنتشرة شرق القطاع؛ في تأكيد منهم على استمرار الحراك الشعبي حتى تحقيق الأهداف.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، أهالي وسكان قطاع غزة للمشاركة الفعالة في جمعة "المقاومة حق مشروع" بمخيمات العودة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعومة.

وأصيب 20 مواطنا بجروح مختلفة خلال مواجهات اندلعت اليوم مع قوات الاحتلال في عدة مواقع بمحافظة نابلس.

وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم الهلال الأحمر بنابلس "ان مواجهات اندلعت في عدد من نقاط التماس بين مئات المواطنين وقوات الإحتلال بنابلس منها حاجز حوارة وقرية اللبن الشرقيه وبلده عوريف.

وأضاف جبريل ان أربعة مواطنين أصيبوا في مواجهات مع الاحتلال في قرية اللبن الشرقية بينهم اثنان بالرصاص الحي وواحد برصاصة مطاطية نقلوا إلى مستشفي سلفيت الحكومي لتلقي العلاج.

وفي قرية عوريف جنوب نابلس أصيب أربعة مواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المواطنين حيث تم تقديم العلاج الميداني لهم.

وأضاف جبريل أن 12 مواطنا أصيبوا بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز حواره جنوب نابلس.

وأوضح جبريل أن مواطنا تم نقله إلى مستشفي رفيديا الحكومي بعد إصابته برصاصة مطاطية بالعين فيما أصيب أربعة آخرين بالرصاص المطاطي تم تقديم العلاج الميداني لهم اضافة الى عدد اخر بحالات اختناق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق