ليبرمان فشل وخسر الشارع الاسرائيلي

بالفيديو.. عوض: أطالب غزة وشعبها ومقاومتها باليقظة والحذر من غدر الاحتلال

16 نوفمبر 2018 - 00:25
صوت فتح الإخباري:

طالب عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري بحركة فتح، سكان قطاع غزة وفصائل المقاومة، بالحذر واليقظة من غدر وبطش مفاجئ من قبل جيش الاحتلال.

وقال القيادي الفتحاوي في لقاء عبر فضائية الكوفية الفلسطينية: "اتفق مع الذين يقولون ان نتنياهو جبان ولا يريد ان يخسر السلطة وأن يخسر موقعه كرئيس للحكومة، وبالتالي سيحافظ على مرحلة من الهدوء، وربما يسمح بدخول المزيد من الاموال القطرية الى غزة وربما يقدم الكثير من التسهيلات لاهلنا الاحبة في قطاع غزة حتى يحافظ على ميزان من الهدوء الذي يتيح له ان يتولى من جديد رئاسة الحكومة".

وحول استقال وزير ليبرمان، أوضح عوض: "ربما يكون السبب المباشر وراء استقالة ليبرمان من وزارة حرب الاحتلال هو فشل العملية الاستخباراتية التي وقعت شرق خانيونس وربما لم تكن بعلم رئيس الحكومة وكانت باوامر من ليبرمان وبالتالي تحمل فشل العملية".

وأضاف: "فور تولي ليبرمان لحقيبة وزارة الدفاع أطلق الكثير من القذائف والصواريخ التهديدية لعل ابرزها اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، وتحولت تلك التهديدات لثرثرة وشعارات فارغة، وعندما انكشف امره في المحك العملي باول مواجهة مع المقاومة في غزة كان يشعر بالكثير من الخوف"، لافتا الى ان ليبرمان كان مؤيداً لاتفاق التهدئة مع غزة وكان مؤيداً لسياسة نتنياهو وكان الاثنان يرفضان الذهاب لمواجهة مع غزة لتجنب قتل واسر جنودهم في غزة وبالتالي انهيار قوة الردع العسكرية الاسرائيلية.

وتابع: "التصعيد الاخير على غزة كشف عن المعضلة الكبيرة التي واجهها ليبرمان ونتنياهو والمتمثلة بفقدان القدرة على حماية سكان مستوطنات غزة من ضربات وصواريخ المقاومة، لك ان تتخيل ان جيش الاحتلال بما يمتلكه من أنظمة الكترونية وتكنولوجية متطورة وطائرات ومدفعية لم يستطع ان يضرب خلية واحدة تتيع للمقاومة، وبالتالي هذا فشل ذريع قد يكون السبب وراء استقالة نتنياهو".

وأردف: "من الممكن ان تكون مطامع ليبرمان بالعودة كرئيس حكومة وراء تقديم استقالته في هذا التوفيت ، فهو يريد منافسة نتنياهو"، مشيرا الى ان ليبرمان خسر كل اوراقه امام المشهد الاسرائيلي، لانه بدا وكأنه عاجز وفاشل.

وأكد عوض: "استقالة نتناهو ربما تكون مأزقا للفلسطينيين اذا نتج عنها ردة فعل اسرائيلية تقود لعدوان شرس وبربري ضد غزة، وبالتالي يجب ان تبقى غزة وشعبها ومقاومتها في حالة الحذر واليقظة الشديدين لأن عدونا يتصف بالغدر"، مشددا على ان شعينا في غزة قادر على مواجهة التحديات والأزمات التي تواجهه، ويستطيع الصمود امام الة الحرب الاسرائيلية.

شاهد الفيديو

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق