المصري يدعو للتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ غزة من الوضع الكارثي

01 سبتمبر 2018 - 18:53
صوت فتح الإخباري:

دعا رئيس لجان الوجهاء والمخاتير والعشائر في الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة عاكف المصري، كافة الجهات المسئولة للتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ غزة؛ مُحذرًا من تدهور وانهيار الوضع الإنساني لسكانها.

وأكد المصري أن الأوضاع المعيشية والإنسانية تزداد سوءا مع استمرار الحصار والإجراءات العقابية التي فرضت على غزة من قبل السلطة الفلسطينية، والتي طالت كافة مناحي الحياة؛ وما ترتب عليها من ظواهر خطيرة وكارثية، منها: " ارتفاع نسبه البطالة بين أوساط الشباب خاصة الخريجين، وانتشار بعض العادات السيئة الدخيلة على مجتمعنا الفلسطيني".

وأضاف أن شعبنا الفلسطيني العظيم في قطاع غزه والذي سطر أروع الأمثلة في التحدي والصمود من خلال المقاومة الشعبية السلمية في مسيرة العودة يستحق أن يكرم ويكافئ لا أن يحاصر ويهان ويتفنن البعض في إذلاله واهانته، مشددا على أهمية توفير مقومات الصمود لشعبنا في غزة، الذي ما زال يرزح تحت الحصار الإسرائيلي الجائر.

 وأشار  المصري إلى أن تعزيز صمود أهلنا يساهم في تحقيق المصالحة، ويقوي جبهتها التي تعتبر الأقوى في مواجهة الاحتلال ومخططاته، خاصة صفقة القرن وكل المؤامرات التي تستهدف تصفية قضيتنا الوطنية.

ودعا إلى ضرورة إيجاد حل عاجل للأزمات الخانقة التي تعيشها غزة خاصة الكهرباء والبطالة وأزمة الرواتب والصحة، مُعربًا عن قلقه من التداعيات الإنسانية الكبيرة على الحياة اليومية للسكان.

وطالب المصري أيضاً بحل عاجل وجذري للمشكلات الصحية، والتي تتهدد حياة أرواح الأطفال والنساء والرجال الذين يدخلون المستشفيات؛ بسبب النقص الحاد في الأدوية والمعدات الطبية، عدا عن انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

وناشد جميع الأطراف في رام الله وغزة لإيجاد حل سريع لهذه الأزمات؛ مع تأكيده على ضرورة تحييد كافة القضايا الإنسانية والمعيشية من المناكفات السياسية.وعدم البحث عن انتصارات حزبية ضيقة على حساب معاناة أهلنا في قطاع غزة.

ودعى كذلك الحكومة المصرية التخفيف من معاناة المسافرين الغزيين الذين يقضون عددآ من الأيام في السفر من  غزة إلى القاهرة وفي العودة إلى غزة .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق