بالصور|| «فتح» محافظة شمال غزة تنظم اللقاء الأكاديمي الأول للمرأة الفلسطينية

28 يناير 2018 - 10:18
صوت فتح الإخباري:

نظمت لجنة المرأة التابعة لحركة «فتح»، مساء أمس السبت، لقاءً تنظيميًا في محافظة شمال غزة تحت عنوان «المرأة الفلسطينية.. رؤى وتطلعات مستقبلية»، حيث استعرضت خلاله أهم النشاطات التي نفذتها خلال العام المنصرم.

 

وحضر اللقاء، النائبة عن كتلة فتح البرلمانية نعيمة الشيخ علي، ومقرر لجنة ساحة غزة سهيل جبر، وأعضاء قيادة الساحة، ومنسق محافظة الشمال ومجلس المحافظة محمد أبو شباك، ولفيف من الأكاديميات والناشطات في العمل النسوي.

 

ورحبت مسؤول ملف المرأة في محافظة الشمال رويدة أحمد، بالمشاركات في اللقاء، مؤكدة على الدور الريادي للمرأة الفلسطينية في كل مراحل النضال الفلسطيني.

 

واستعرضت أحمد، أهم النشاطات التي نفذتها حركة فتح بمحافظة الشمال خلال العام المنصرم، مشددة على ضرورة أن تضطلع المرأة الفلسطينية بدورها كونها شريكة للرجل ورافدًا هامًا من روافد العمل الوطني.

 

من جهتها، استعرضت النائبة نعيمة الشيخ علي، بعض المحطات الهامة التي تبرز دور المرأة الفلسطينية وكيف شكلت المرأة حجر الزاوية في تاريخ الثورة الفلسطينية.

 

وطالبت الشيخ علي، المشاركات بضرورة النضال من أجل انتزاع حقوقهن سيما في ظل ثقافة المجتمع الذكورية. كما ركزت خلال كلمتها على الدور الهام للمرأة الأكاديمية كونها تحمل رسالة هامة وتناط بها العديد من المسؤوليات.

 

بدوره، أشاد مقرر لجنة ساحة غزة ومفوض العلاقات الوطنية بحركة فتح سهيل جبر، بصمود المرأة الفلسطينية على الرغم من التحديات الجسام التي تواجهها، مؤكدًا على دورها الطليعي في النضال والبناء.

 

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء تخلله عرض مرئي لأنشطة لجنة المرأة بمحافظة الشمال وعدد من هموم المرأة واحتياجاتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق