بالفيديو.. محامي العميد محمد الداية يكشف تفاصيل إعتقاله لدى "إستخبارات عباس"

27 ديسمبر 2017 - 19:29
صوت فتح الإخباري:

أفاد المحامي سلامة هلسة بأن العميد محمد الداية، المرافق الشخصي للرئيس الراحل ياسر عرفات، اعتقل من قبل جهاز الاستخبارات العسكرية، التابع لسطلة محمود عباس، وأنه موجود حالياً في أريحا.

وأوضح هلسة في تصريحات لقناة الكوفية، أن هناك غموض حول عملية اعتقاله، كما أن هناك تكتيم على المعلومات، فلم يتمكن أحد الوصول إليه حتى اللحظة، لافتا إلى أنه وبالرغم من أن العميد الداية متقاعد عسكريا، أي أنه في هذا الوضع مدنيا.

وأكد على أنه لا يمكن لجهاز عسكري التعامل معه كونه متقاعدًا الآن، وبالتالي فإن القانون واضح في هذا الشأن وأن اعتقال الداية غير قانوني، ووجوده في المعتقل غير قانوني.

وأشار إلى أن اعتقاله جاء بسبب بعض الآراء التي أبداها في أحد الجلسات، مشددا على أنه اعتقال غير قانوني ويحق لأهله التقدم بشكوى للنائب العام.

وتابع: "والنائب العام بصفته الجهة صاحبة الاختصاص التي يتوجب عليها التحرك خلال 24 ساعة لإخلاء سبيله لوجوده بطريقة غير قانونية، وفي حال لم يتم إخلاء سبيله عبر النائب العام يحق لأسرته التوجه إلى محكمة العدل العليا لإصدار قرار مستعجل بإخلاء سبيله فورا، كون اعتقاله تم بطريقة غير قانونية، وبعد وجود أمر قضائي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق