سياسي فلسطيني: اقتحامات المستوطنين للاقصى ترسخ فكرة تقسيمه زمانيا ومكانيا

14 يناير 2019 - 11:24
صوت فتح الإخباري:

قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ان اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الاقصى تسجل انتهاكا فاضحا لمشاعر المسلمين واستهانة للمقدسات الاسلامية والمسيحية وقيمتها ومكانتها الدينية بالنسبة للمسلمين والمسيحيين.

واوضح عمر انه يوميا يقوم عشرات المستوطنين باقتحام باحات المسجد الاقصى تحت حماية وحراسة جنود الاحتلال والشرطة الاسرائيلية، في مخطط مدروس لتجسيد اعلان ترامب بان القدس عاصمة موحدة لدولة اسرائيل وهي من لها حق السيادة عليها وعلى اماكنها الدينية .

واشار عمر الى ان اسرائيل تسعى ترسيخ فكرة تقسيم المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا كما حدث في المسجد الابراهيمي الذي تحدث له الانتهاكات اليومية من قبل قطعان المستوطنين.

واكد ان مثل هذه الانتهاكات على المقدسات الاسلامية والمسيحية تغضب المسلمين والمسيحيين في المدينة المقدسة وخارجها وقد تدفع بمزيد من التحريض الديني والعنف في المنطقة.

وطالب عمر بضرورة توفير البيئة الصحية اللازمة لاهالي القدس بتعزيز صمودهم على الارض ليتمكنوا من مواجة سياسية الاحتلال الرامية لتهويد المدينة المقدسة والمسجد الاقصى، كما طالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف هذه الاعمال العدائية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في الاراضي الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق