الخارجية الإسرائيلية تتحدث عن دعوة وزير الاقتصاد كوهين لزيارة البحرين

09 نوفمبر 2018 - 11:23
صوت فتح الإخباري:

تلقلت وزارة الخارجية الاسرائيلية هذا الأسبوع دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر حول "دول الستارت أب" المبادرة والريادة التكنولوجية في البحرين مطلع العام المقبل، والذي يتوقع أن يجمع مسؤولين رفيعي المستوى من كافة أنحاء العالم.
وأكدت الوزارة أنه في ظل التطبيع الزاحف مع دول الخليج، تلقت الدعوة الموجهة لمشاركة وزير الاقتصاد والصناعة الاسرائيلي - ايلي كوهين في مؤتمر "Startup Nations Ministerial"  الذي تستضيفه المملكة الخليجية الصغيرة التي يقطنها قرابة الـ1,4 مواطن، نصفهم من العمالة الاجنبية.
وبعدما كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد زار عُمان قبل أسبوعين والتقى بالسلطان قابوس سرًا، تُوجه الأنظار الى البحرين كالدولة التي قد تكون وجهة نتنياهو المقبلة في الخليج. الأمر الذي لم يحظَ بأي تأكيد رسمي بعد. في حين كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الأسبوع الماضي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور دولة خليجية أخرى قريبًا.
على الجانب المهني، فإن البنك العالمي وشبكة المبادرة العالمية هي التي بادرت لهذا المؤتمر المنعقد للمرة الخامسة، على أن تستضيفه البحرين مطلع العام 2019. بعدما كان قد تم تنظيمه في ميلانو، اسطنبول، جوهانسبورغ، ومدلين.
وسيناقش المؤتمر الذي يعقد على مستوى الوزراء الأساليب التي يمكن فيها تحفيز أماكن ا

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق