صرخة الحق والضمير

خاص بالفيديو والصور.. #راتبي_حقي حملة الكترونية ضخمة تنتصر للمظلوم من جبروت الظالم

30 أكتوبر 2018 - 03:03
صوت فتح الإخباري:

أطلق ناشطون فلسطينيون عبر منصات التواصل الاجتماعي، حملة أطلقوا عليها "حياة"، والتي تأخذ على عاتقها معالجة قضايا الإنسانية والمطلبية للمجتمع، وكما تهدف لحشد تضامناً شعبياً وتدخلاً رسمياً نحو الحقوق المسلوبة، والفئات المظلومة والمهمشة.

وتهدف الحملة لإيصال صوت -الضحايا- إلى صناع القرار حتى تحقيق مطالبهم، بالاستناد إلى عدالة وشرعية مطالبهم، وحيوية الشباب، وبالانسجام مع المستقر في القوانين الوطنية والدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، وصولاً لتفعيل دور المواطن في إرساء دعائم التغيير والتحول الديمقراطي والحياة الكريمة.

Image may contain: ‎text that says '‎معالجة عاتقها على تأخذ مجتمعية، شبابية حملة نحن والتضامن التحشيد خلال من وطنية، ومطلبية إنسانية قضايا المظلومين صوت لإيصال وصولاً القضايا هذه مع الشعبي والفصائل الفلسطينية الوطنية السلطة في القرار صناع إلى مطالبهم. تحقيق حتى الأخرى المظلومين لنصرة الوثيقة هذه وشارك وقع الرابط خلال من المقطوعة رواتبهم وإعادة https://goo.gl/dEP1sa أو حياة 04‎'‎

وشارك ألاف النشطاء في حملة "حياة" عبر وسم #راتبي_حقي، #حياة إشارة إلى أول قضية تتبناها الحملة والتي جاءت ضد سياسة قطع رواتب موظفي السلطة وحركة فتح في قطاع غزة، وتنديدًا بسياسة المساس بقوت وأرزاق الناس التي تتبعها سلطة عباس لمجرد الاختلاف في وجهات النظر معها وتعارض أراهم مع قرارات وسياسات الرئيس أبو مازن.

وشارك عشرات النشطاء من حملة حباة في خيمة الاعتصام الموظفين المقطوعة رواتبهم والمقامة أمام حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة، معبرين عن تضامنهم ودعمهم الكامل لمطالبهم وحقوقهم المسلوبة من قبل سلطة عباس في رام الله.

Image may contain: one or more people, sky and outdoor

وتصدر وسم #راتبي_حقي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" في فلسطين، اذ شهد الموقع ألاف التغريديات مرفقة بالصور والفيديوهات التي تطالب سلطة عباس بالكف عن استخدام سياسة ابتزاز موظفيها بالراتب لمجرد اختلافهم معها بالرؤى والأفكار، كما شهد موقع "فيس بوك" تفاعلاً كبيراً من قبل النشطاء وعج يصور الحملة.

من جهته، قال الناطق باسم حملة "حياة" سامي شقورة، إن "الحملة تهدف إلى التركيز على كافة الحقوق المسلوبة للمواطنين بكافة فئاتهم، وحشد الرأي العام حولها لاستردادها وفق ما شرعته الأديان وسنته القوانين، سعيا للوصول لواقع أفضل وحياة كريمة للجميع".

وأضاف شقورة، أن الحملة ستواصل تبنيها كافة قضايا الإنسان الفلسطيني، والعمل لأجل المقهورين، وحشد التأييد والدعم تجاه القضايا والمشاكل التي تواجه المجتمع الفلسطيني.



ودعا كافة أطياف المجتمع الفلسطيني وخاصة فئة الشباب بالتغريد على وسم #راتبي_حقي والضغط بتجاه حل قضية الفئة المقطوعة رواتبهم، لاسترداد حقهم الذي كفلته كافة القوانين والمواثيق.

ويقود الحملة ثلة من الشباب الفلسطيني الواعي الذي يسعى إلى الوصول لمجتمع فلسطيني قادر على تلبية احتياجات أفراده، يحقق العدالة للجميع، وينهض بواجباته نحو المهمشين، ويؤسس لدولة القانون والمساواة.

وأطلقت الحملة عريضة الكترونية بعنوان أعيدوا لنا رواتبنا، تهدف لجمع ألاف التوقيعات لايصال رسالة للرئاسة والحكومة الفلسطينية، ولكل الأطراف ذات العلاقة.

وقال القائمون على الحملة: "إننا كموظفين مقطوعة رواتبنا ظلماً لنا الحق الكامل في هذه الرواتب كونها أحد حقوقنا المكتسبة، التي لا يجوز المساس بها قطعاً، وأننا لن نتنازل عن كرامتنا لقاء لقمة عيش أبنائنا، لهذا أعيدوا لنا رواتبنا، وكلنا أمل بوجدانكم وبإنسانيتكم وبوطنيتكم بدعم قضيتنا".

وطالبت الحملة عموم شعبنا بالتوقيع ومشاركة الوثيقة مع الأصدقاء لنصل معاً إلى 50 ألف توقيع بأسرع وقت!، لنوصل نداء الضمير مع التحدي والأمل للمعنيين. للتوقيع على الوثيقة من هنا

لمعرفة كيفية وضع توقيعك على الوثيقة شاهد الفيديو التالي:

"صوت فتح" يرصد تفاعل النشطاء مع حملة @راتبي_حقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي

شاهد الفيديو

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق