"حزب العمال البريطاني" يطالب الحكومة بوقف بيع الأسلحة لـ إسرائيل والإعتراف بدولة فلسطين

26 سبتمبر 2018 - 13:43
صوت فتح الإخباري:

صادق حزب العمال البريطاني، على اقتراح يدعو الحكومة إلى عدم بيع الأسلحة لإسرائيل ،وجاء أنه خلال المناقشات، التي رفعت فيها أعلام فلسطين، وجهت انتقادات حادة لإسرائيل بسبب استخدام القوة في مواجهة مسيرات العودة السلمية التي تنظم منذ شهور على حدود قطاع غزة.

كما شمل الاقتراح الذي صوّت عليه المؤتمرون، التزام الحزب بالاعتراف بدولة فلسطين إذا فاز في الانتخابات المقبلة، والمطالبة بزيادة التمــــــويل البريطاني لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

ورفع المشاركون في المؤتمر الأعلام الفلسطينية، وعبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني أثناء مناقشات حماسية.

وأوضحت وزيرة الخارجية في حكومة الظل إميلي ثورنبيري إن الحزب يلتزم بالاعتراف بدولة فلسطين إذا فاز في الانتخابات البرلمانية المقبلة، ويدين السياسات العنصرية لحكومة بنيامين نتنياهو في إسرائيل.

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية، أنه جاء في قرار الحزب أن على بريطانيا أن تحول ميزانيات إضافية إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وتصاعدت الحملة الإسرائيلية ضد زعيم حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربن، بعدما قرر هذا الحزب عدم تبني التعريف الدولي لمعاداة السامية الذي وضعه تحالف IHRA، كونه يستخدم كأداة لمحاربة الانتقادات لإسرائيل وانتهاكها حقوق الإنسان.

من جهتها، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن حزب العمال تحول إلى "معاد لليهود" تحت قيادة جيرمي كوربين، حيث يتم تصنيف الانتقادات لإسرائيل وسياساتها من باب العداء للسامية.

كما أبرزت قول المتحدثة باسم حزب العمال للشؤون الخارجية، إميلي ثورنبيري، التي زارت إسرائيل عدة مرات، إنه يجب إقصاء من يستخدم الدعم المشروع لفلسطين كـ"غطاء لكراهية اليهود"، على حد تعبيرها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق