"اصلاحي فتح" يدعو مختلف الأطراف الفلسطينية للتداعي فوراً لمواجهة جريمة الاحتلال اللا إنسانية

10 يونيو 2018 - 21:19
صوت فتح الإخباري:

دعا تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، مختلف الأطراف الفلسطينية للتداعي فوراً لمواجهة جريمة عقاب الاحتلال الجماعي لسكان قطاع غزة بمنعه ادخال البضائع عبر معبر كرم ابو سالم.

وقال التيار في بيان له تلقى موقع "صوت فتح" نسخة عنه: "تواصل حكومة الاحتلال دفع الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة نحو حافة الهاوية، عبر ممارساتها الاجرامية بحق القدس وأهلها، وما ترتكبه في الخان الأحمر من جرائم مروعة، واستمرار سياسة مصادرة الأراضي والاستيطان في عموم الضفة الغربية، واستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات".

وأضاف التيار الذي يتزعمه القائد الفلسطيني والنائب محمد دحلان: "مع تردّي الأوضاع المعيشية في قطاع غزة جرّاء استمرار العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على الأهالي، وتقليص خدمات وكالة غوث اللاجئين عن سبق اصرارٍ وترصد، يأتي قرار نتنياهو باغلاق المعبر التجاري الوحيد إلى قطاع غزة، وحرمان القطاع من الاستيراد والتصدير إلا في الحدود الدنيا، بشكلٍ يفاقم الأزمة الإنسانية ويعمق من جراح غزة النازفة، ويدفع الأمور دفعاً تجاه تكريس صفقة ترامب واقعاً، بعدما نفضت السلطة الفلسطينية يدها من أوجاع غزة، وتركتها تواجه مصيرها المحتوم".

ودعا تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح المجتمع الدولي إلى التصدي لقرار حكومة الاحتلال، الذي يرقى إلى اعتباره جريمة عقابٍ جماعي، وجريمةٍ ضد الإنسانية، وإجبار هذه الحكومة المجرمة على ابقاء معبر كرم أبو سالم مفتوحاً، ورفع الحصار الظالم عن القطاع.

وطالبت الحركة مختلف الأطراف الفلسطينية إلى التداعي فوراً لمواجهة هذه الكارثة التي يتعرض لها جزءٌ عزيزّ من الوطن، وبحث سبل التصدي للعدوان الإسرائيلي الجديد، لأن البديل عن كل ذلك هو الذهاب إلى أبعد نقطة في مشروع فصلٍ يتحرك بتسارع فيما تقف الأطراف كلها تتفرج على مصيرٍ بات في نظرها محتوماً.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق