فساد طبي في المستشفى الاستشاري برام الله

وفاة المواطن رسمي حمايل بسبب خلل طبي في المستشفة الاستشاري برام الله وعائلته تهاجم المستشفى

10 يونيو 2018 - 10:17
صوت فتح الإخباري:

توفى المواطن رسمي حمايل من قرية كفر مالك المحاذية لمدينة رام الله بسبب خلل طبي خلال تلقيه العلاج في المستشفى الاستشاري برام الله .

وقال مصدر طبي مطلع لصوت فتح ان المواطن حمايل صول الى المستشفى بحالة صحية جيدة واجريت له عملية قسطرة في القلب واتضح انه يعاني من وجود مياه على الصدر الامر الذي يسبب له صيق تنفس.

واشار المصدر ان حمايل خلال مكوثه في غرفة العناية المركزة قام بالنداء على احد الاطباء وابلغه انه يشعر بضيق تنفس فقام الطبيب باحضار الاوكسيجين ووضعه على فمه وانفه الامر الذي زاد المريض من حالة الاختناق وقام المريض بابلاغهم انه يختنق من الاوكسوجين فقام الدكتوم باعطاء المريض حقنة منوم الامر الذي ادى الى وفاته.

واوضح المصدر ان ادارة المستشفى اخفت حالة وفاته نتيجة انتشار افراد عائلته في المكان وابلغوا افراد عائلته انه بحاجة الى التحويل لمستشفى هداسا عين كارم داخل الارضي المحتلة وقاموا باجراء التنسيق اللازم له وحضور طائرة هليوكبتر وقامت بنقله الى مستشفى هداسا الامر الذي ادى الى ابلاغ مستشفى هداسا الجانب الفلسطيني بان المريض وصل جثة هادمدة .

و على الفور قرر وزير الصحة جواد عواد تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات وظروف وفاة المواطن رسمي حمايل في إحدى المستشفيات الخاصة برام الله.

وأكد عواد في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة ستباشر عملها اليوم، حيث ستقوم بإعداد تقرير نهائي عن الحالة وملابسات وفاة المريض المذكور خلال 3 أيام من تاريخ اليوم.

وأضاف ان اللجنة مشكلة من 6 أطباء بينهم طبيب ممثل عن عائلة المرحوم.

وقال وزير الصحة: "حرصا من وزارة الصحة على الوقوف دائما على الحقيقة لمصلحة المريض اولا، وللحفاظ على النظام الصحي ثانيا، قررنا تشكيل لجنة تحقيق بحالة المتوفى المرحوم رسمي حمايل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق