رسميًا.. نجم برشلونة يغادر قلعة الكامب نو

08 يونيو 2018 - 22:18
صوت فتح الإخباري:

أعلن نادي جوانزو الصيني، اليوم الأحد، استعارة الدولي البرازيلي باولينيو، من برشلونة الإسباني، لمدة عام.

وعقب إتمام الصفقة، تحدث باولينيو لموقع جوانزو الرسمي، قائلًا: "الدوري الصيني يتطور من عام إلى آخر، وجوانب النمو جيدة للغاية".

وتابع: "بعد التدريب مع جوانزو وبرشلونة، والمنتخب البرازيلي في كأس العالم، حصلت على خبرة جيدة، واخترت العودة للدوري الصيني".

وأردف اللاعب البرازيلي: "آمل مساعدة جوانزو على حصد الألقاب، وإعطاء الدوري الصيني إثارة أكبر".

ومن جانبه، قال النادي الصيني في بيانه: "نحن نؤمن إيمانا راسخا، بأن عودة باولينيو ستعزز بشكل شامل قوة الفريق، على مستوى الصلابة الدفاعية في منتصف الملعب، وكثافة الهجوم".

من جهته، أوضح برشلونة الإسباني أن انتقال لاعبه البرازيلي باولينيو لصفوف جوانجزو إيفرجراند الصيني سيكون لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء نهائيا، دون ذكر التفاصيل المالية للصفقة.

وأعربت إدارة البلوجرانا في بيان عن شكرها للاعب على "التزامه وتفانيه"، متمنية له "النجاح في المستقبل".

وعلى الرغم من إشارة التقارير الصحفية إلى أن الفريق الكتالوني سيربح 10 ملايين يورو (اشتراه الصيف الماضي مقابل 40 مليون يورو وسيبيعه مقابل 50 مليون)، إلا أن النادي نفسه أوضح أن الصفقة ليست انتقالا نهائيا ولكنها إعارة لموسم مع إمكانية الشراء نهائيا.

وكان النادي الصيني قد أعلن عن عودة اللاعب عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، ورحب به: "مرحبا بك مجددا".

وعلى الرغم من عدم مشاركة صاحب الـ29 عاما كأساسي باستمرار مع إرنستو فالفيردي، إلا أنه كان مؤثرا في الأوقات التي لعبها، حيث سجل 9 أهداف وصنع 3 آخرين، جميعها في الليجا، خلال 49 مباراة في جميع المسابقات.



وكان باولينيو قد انتقل لبرشلونة من جوانزو، الصيف الماضي، مقابل 40 مليون يورو.

ولعب نجم السامبا (30 عامًا) في صفوف جوانزو، بين يونيو/حزيران 2015 وأغسطس/آب 2017، حيث شارك في 84 مباراة، وأحرز 22 هدفًا، وأرسل 5 تمريرات حاسمة، بينما لعب 49 مباراة مع برشلونة، مسجلًا 9 أهداف، وصانعًا 3 أهداف.

وفي كأس العالم 2018 مع البرازيل، خاض باولينيو 5 مباريات، بواقع 353 دقيقة، وسجل هدفًا واحدًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق