صوت فتح الإخباري
صوت فتح الإخباري
وزيرا الأوقاف والزراعة يبحثان استثمار الأراضي الوقفية خاصة في المناطق المهددة
08/01/2017 [ 14:19 ]
تاريخ اضافة الخبر:
وزيرا الأوقاف والزراعة يبحثان استثمار الأراضي الوقفية خاصة في المناطق المهددة
صوت فتح- بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، مع وزير الزراعة سفيان سلطان، الإجراءات  المتعلقة باستثمار الأراضي الوقفية الزراعية، خاصة في المناطق المهددة بالاستيلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لتسهيل التوجه نحو استثمارها، لحمايتها.

كما بحث الوزيران في مقر وزارة الأوقاف، اليوم الأحد، آفاق التعاون المشترك في مجال استثمار هذه الأراضي وتسويقها، بما يخدم الاقتصاد الوطني، والأيدي العاملة، وباقي القطاعات.

من جهته، أكد ادعيس "أنه بالرغم من كل اجراءات الاحتلال، فإن الوزارة تعمل جاهدة وبكل امكاناتها، من أجل استثمار هذه الأملاك الوقفية، وزيادتها من خلال مشاريع مستدامة ذات بعد تنموي، على أسس علمية، لتحقق أكبر عائد مالي".

وشدّد على ضرورة العمل على تذليل كافة العقبات، التي تحول دون البدء بتنفيذ العديد من المشاريع المشتركة مع وزارة الزراعة، لا سيما تلك المتعلقة بحماية الأراضي الزراعية.

بدوره، أعرب سلطان عن استعداده التام للتعاون المباشر، من أجل استغلال هذه الأراضي، بالإضافة الى امكانية الشراكة مع الوزارة بالمشاريع المنوي اقامتها على هذه الأراضي، او اعطاء النصح للمستثمرين، حول طبيعة الاشجار المناسبة للأرض المنوي زراعتها، بالإضافة الى المساعدة بتسويق المنتجات الزراعية.

من جانبه، أكد مدير عام الأملاك الوقفية في الاوقاف محمود حمد "أن الوزارة تسير وفق خطة إستراتيجية ممنهجة، تهدف إلى دعم وتطوير الأملاك الوقفية بشكل عام، وبشكل خاص في المناطق المهددة بالمصادرة، وذلك بالشراكة مع جميع القطاعات لخدمة المواطن الفلسطيني ككل، والعمل الخيري، والوقفي بشكل خاص".

التعليقات
عدد التعليقات: 0