صوت فتح الإخباري
صوت فتح الإخباري
بيان صادر عن الحراك الشبابي شمال غزة يدعو للتظاهر بسبب ازمة الكهرباء
08/01/2017 [ 10:55 ]
تاريخ اضافة الخبر:
بيان صادر عن الحراك الشبابي شمال غزة يدعو للتظاهر بسبب ازمة الكهرباء

صوت فتح ـ أصدر الحراك الشبابي في مخيم جباليا بيانا مهما للرأي العام دحول أزمة الكهرباء التي تعصف بقطاع غزة ، وتزيد من معاناة المواطنين.

وهذا نص البيان الذي وصل " صوت فتح الاخباري" نسخة منه:

" أيها الرهائن في سجن غزة الكبير .. في الوقت الذي أصبحت فيه الكهرباء عماد الحضارة الحديثة والحياة المعاصرة، وفي الوقت الذي ندفع فيه قيمة مضاعفة للفواتير مقابل 3 ساعات وصل وأكثر من 12 ساعة قطع، تحولت حياتنا وحياة أطفالنا ومرضانا إلى جحيم حقيقي، مع علمنا بأن ثمة مراكز ومناطق في قطاع غزة لا تنقطع عنها الكهرباء 24 ساعة كونها تحصل على الخدمة من الخط الإسرائيلي المباشر، فكيف من ناحية لا يصرفون سولار للمولدات لكي تعمل وفي نفس الوقت يحصلون منا على فواتير مضاعفة مقابل 3 ساعات وصل ؟؟؟ ليس دقيقاً ما قاله طارق لبد مسؤول العلاقات العامة في الشركة بأن ثمة 60 ألف اشتراك لا تدفع كهرباء، فلم يقل لنا السيد طارق كم ألف اشتراك يتم تحصيلها بالتسديد الآلي من جميع موظفي السلطة وحماس والوكالة والقطاع الخاص، ثم لم يقل لنا السيد طارق كم تستهلك مساجد وزارة الأوقاف مع المراكز الشرطية والأمنية والوزارات والمؤسسات الحكومية والبلديات والمدارس والتي لا تدفع عنها حكومة حماس شيكلاً واحداً، وبالطبع لا يستطيع السيد طارق الهمس بما يهمس به الناس حول كهرباء العالم السلفي "!!
نحن في هذا الحراك الشبابي السلمي نطالب بما يأتي:
1- نطالب حكومة غزة وسلطة الطاقة بالإعلان عن فشلها في إدارة ملف الكهرباء ونحمل مسؤولية الجحيم الذي نعيشه وأطفالنا في هذا البرد القارس للمناكفات بين غزة ورام الله والتي لا تتعدى فرض السيطرة والابتزاز بينما الشعب رهائن بين الحكومتين !
2- نطالب شركة الكهرباء بتقديم تفسير لما تم نشره في الحياة الجديدة حول مرابح الشركة ب 13 مليون دولار للعام 2015 وادعائهم للعجز بسبب عدم التزام الناس. بكل بساطة يوجد فائض ربح 13 مليون دولار فأين العجز يا شركة الكهرباء ؟؟!
3- نطالب حكومة رام الله بحل الهيئة العامة للبترول والتي تحتكر توريد السولار للمحطة بأسعار وضرائب تثقل كاهل الشركة التي يهمها أقصى قدر ممكن من الأرباح.
4- مهندسو الكهرباء المخلصون في غزة أوضحوا كيفية ارتفاع سرعة عدادات القراءة عندما تضخ فرق جهد منخفض 170 فولت فيضطر العداد لزيادة شدة التيار بالأمبير الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الاستهلاك الوهمي، بمعنى آخر أن الشركة تسرق الشعب الفقير والمحاصر !
5- لكل ما سبق فإننا قد قررنا التجمع يوم الخميس 12 / 1 / 2017 الساعة الرابعة عصراً وسط مخيم جباليا للقيام بمسيرة حاشدة من الترنس إلى مقر شركة الكهرباء بالشيخ زايد وذلك للتعبير عن سخطنا وعدم رضانا عن الحياة الدنيئة التي نحياها بفضل وجودكم العبثي.
ومعا لأجل حياة كريمة تليق بالإنسانية المغتصبة
الحراك الشبابي / مخيم جباليا – 8 / 1 / 2017"

 

التعليقات
عدد التعليقات: 0