صوت فتح الإخباري
صوت فتح الإخباري
بالتفاصيل.. ولاية سيناء تصفع حماس وتضم لصفوفها أحد أبرز قادة القسام
03/01/2017 [ 16:28 ]
تاريخ اضافة الخبر:
بالتفاصيل.. ولاية سيناء تصفع حماس وتضم لصفوفها أحد أبرز قادة القسام

نجحت ما تسمى "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم داعش الإرهابي بتجنيد مسؤول كبير في حركة "حماس" بصفوفها، الأمر الذي سيقويها معنويا على الأقل، خاصة في صراعها مع "القسام" والجيش المصري.

وأفادت مصادر أمنية في قطاع غزة، بأن مسؤول الكبير في جهاز الأمن الداخلي لحركة "حماس"، وأحد عناصر النخبة المختص في القنص ويدعى (م . ط)، قد انضم بشكل رسمي إلى ما يسمى "ولاية سيناء"، مؤكدة أن ظاهرة انتماء عناصر من "القسام" إلى "ولاية سيناء" آخذة في التوسع في الآونة الأخيرة، الأمر الذي سبب قلقا بالغا لقيادة "القسام".

وأوضحت المصادر أن آراء المذكور كانت في البداية لجانب "حماس" ومؤيدة لها فيما يخص "ولاية سيناء" إلا أن آرائه انقلبت فجأة وأصبح من أشد المؤيدين لـ"ولاية سيناء"، مشيرة إلى أن علاقاته مع مسؤوليه في حركة "حماس" شهدت عدة مشاكل، عمل مسؤولوه على تهدئته وإرضائه خوفا من قيامه بتحريض عناصر أخرى ضد "حماس".

وتابعت المصادر أن "ولاية سيناء" اتصلت معه أكثر من مرة إلى أن نجحت بتجنيده وساعدته في الهروب إليها.

وقالت المصادر إن المسئول الكبير اطلع على معلومات حساسة وبالغة الأهمية فيما يتعلق بالقسام أثناء عمله بالأمن الداخلي، "ولا تفوته شاردة ولا واردة"، وأن هذه المعلومات نُقلت إلى صناع القرار في "ولاية سيناء"، مرجحة أن يتولى مسؤولية تدريب عناصر الولاية على القنص وتجهيزهم للمعارك المقبلة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المذكور قد انضم إلى صفوف العناصر الذين هربوا في الأشهر الأخيرة، وأن "حماس" في حالة قلق شديدة من هذه الظاهرة وتحاول بشتى السبل إنهائها أو الحد منها على الأقل.

وأضافت: "بإمكاننا رؤية محاولات عناصر حماس وآخرين من السلفيين عبور الحدود للانتماء إلى ولاية سيناء، ومن يتم إلقاء القبض عليه ينقل إلى التحقيق وكلنا نعلم ما الذي يتعرض له أثناء التحقيق من عذاب وضرب مبرح قد يعرض حياته للخطر".

هذا ويمتلك صوت فتح الإخباري على إسم القيادي بحماس الذي إنضم لولاية سيناء، ونتحفظ على نشره لحين تأكيد المعلومات من مصادر رسمية.

يشار إلى أن العلاقة بين حماس تشهد توتراً كبيراً بعد إغلاق الاخيرة لبعض أنفاق حماس على الحدود المصرية مع غزة ومنع تهريب السلاح، رداً على قيام أمن حماس باعتقال المئات من العناصر السلفية في القطاع.

التعليقات
عدد التعليقات: 0